أخبار الأسواقتقارير اقتصادية

بعد محضر اجتماع الفيدرالي تعرف على أهم البيانات الاقتصادية التي تصدر اليوم

كان تأثير محضر اجتماع البنك الاحتياطي الفيدرالي الأمريكي الذي صدر يوم أمس محدود على أداء الأسواق المالية، لأنه أكد نفس توجه وتوقعات الأسواق من اتجاه البنك الفيدرالي إلى خفض أسعار الفائدة في سبتمبر القادم، واليوم تبدأ البيانات الاقتصادية في الصدور والتي قد تعمل على تحريك الأسواق.

أهم الأحداث خلال جلسة اليوم:

بيانات مدراء المشتريات واعانات البطالة الأمريكية: يوم الخميس القادم تصدر أهم البيانات عن الولايات المتحدة الأمريكية هذا الأسبوع متمثلة في مؤشر مدراء المشتريات عن القطاع الصناعي لشهر أغسطس حيث من المتوقع أن يظهر القطاع الصناعي استمرار الانكماش بمقدار 49.8 مقارنة مع القراءة السابقة 49.6.

أما عن مؤشر مدراء المشتريات لقطاع الخدمات فقد يشهد تراجع النمو إلى 54.0 من القراءة السابقة بقيمة 55.0، حيث يعد المستوى 50 حو الحد الفاصل بين النمو والركود في مؤشر مدراء المشتريات.

بالإضافة إلى هذا تصدر بيانات أعداد المتقدمين لملء طلبات اعانات البطالة الأمريكية عن الأسبوع الماضي، حيث من المتوقع أن تسجيل ارتفاع إلى 233 ألف مقارنة مع القراءة السابقة بقيمة 227 ألف.

ستعمل هذه البيانات على التأثير على تحركات السوق كونها تعد أهم البيانات التي تصدر هذا الأسبوع، وبالتالي سيكون تأثيرها كبير على حركة الدولار الأمريكي الذي يعاني خلال الفترة الأخيرة من الضغط السلبي بسبب توقعات خفض الفائدة الأمريكية.

بيانات أداء القطاع الصناعي والخدمي في أوروبا: يشهد هذا الأسبوع صدور بيانات مؤشر مدراء المشتريات للقطاع الصناعي عن منطقة اليورو عن شهر أغسطس ومن المتوقع أن يشهد المؤشر تسجيل انكماش بقيمة 45.7 مقارنة مع الانكماش السابق بقيمة 45.8.

بينما من المتوقع أن يشهد مؤشر مدراء المشتريات لقطاع الخدمات تراجع في النمو إلى 51.7 من القراءة السابقة 51.9.

أما عن مؤشر مدراء المشتريات الصناعي في بريطانيا فقد بريطانيا فقد يشهد استقرار في النمو عند 52.1 دون تغير عن القراءة السابقة، ومن المتوقع أن يسجل مؤشر الخدمات في بريطانيا توسع النمو إلى 52.7 من القراءة السابقة 52.5.

تحركات مؤشر الدولار الأمريكي: يحاول الدولار الأمريكي الارتفاع خلال تداولات اليوم من أدنى مستوياته منذ سبتمبر الماضي التي سجلها يوم أمس عقب محضر اجتماع البنك الفيدرالي الأمريكي الذي أظهر موافقة أغلبية كبيرة من أعضاء البنك بشكل ضمني على خفض أسعار الفائدة في اجتماع سبتمبر القادم.

مؤشر الدولار يومي 22 اغسطس 24
مؤشر الدولار يومي 22 اغسطس 24

ارتفع مؤشر الدولار اليوم بنسبة 0.1% وسجل أعلى مستوى عند 101.28 ليتداول حالياً عند المستوى 101.25 وكان قد افتتح جلسة اليوم عند 101.13، بينما قد انخفض يوم أمس بنسبة 0.2% وسجل أدنى مستوى منذ ديسمبر 2023 عند 100.92 ليسجل 4 جليات متتالية من الهبوط.

اليوم مع صدور بيانات أداء القطاع الصناعي والخدمي في الولايات المتحدة إلى جانب طلبات اعانات البطالة الأسبوعية، سيعمل هذا على دفع مستويات الدولار الأمريكي إلى التعافي بعض الشيء إذا جاءت البيانات أفضل من المتوقع.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى