أخبار الأسواقأسهم أمريكيةأسهم

انخفاض طفيف في العقود الآجلة للأسهم مع ترقب المستثمرين لكلمة رئيس الفيدرالي

شهدت العقود الآجلة للأسهم انخفاضًا طفيفًا صباح الخميس، حيث يتطلع المستثمرون إلى تصريحات مرتقبة من رئيس مجلس الاحتياطي الفيدرالي، جيروم باول، والمتوقع صدورها في وقت لاحق من هذا الأسبوع.

وتراجعت العقود الآجلة لمؤشر داو جونز الصناعي بمقدار 26 نقطة، أي بنسبة 0.06%، وانخفضت العقود الآجلة لمؤشر S&P 500 بنسبة 0.06%، وتراجعت العقود الآجلة لمؤشر ناسداك 100 بنسبة 0.03%.

أداء شركات التكنولوجيا بعد الإغلاق

شهدت شركة “Snowflake” لتكنولوجيا البرمجيات انخفاضًا في أسهمها بنسبة 8% بعد ساعات التداول، على الرغم من تجاوزها لتوقعات الأرباح الفصلية وزيادة توجيهاتها لإيرادات المنتجات لعامها الكامل، وتراجعت أسهم شركة “Urban Outfitters” بأكثر من 8% بعد أن جاءت مبيعات المتاجر المماثلة للربع الثاني مخيبة لتوقعات المحللين.

وشهدت تداولات يوم الأربعاء استئنافا للارتفاع الأخير، حيث أظهرت محاضر اجتماع يوليو لمجلس الاحتياطي الفيدرالي أن “الغالبية العظمى” من المشاركين في الاجتماع يعتقدون أنه سيكون من المناسب خفض سعر الفائدة الرئيسي في اجتماع سبتمبر، إذا استمرت البيانات في المجيء كما هو متوقع.

ورحب المستثمرون بهذه النتائج، حيث سجل مؤشر S&P 500 ومؤشر ناسداك المركب تاسع جلسة رابحة لهما من أصل 10 جلسات. وحقق مؤشر S&P 500 مكاسب جعلته أقل من 1% عن إغلاقه القياسي، بينما حقق مؤشر داو جونز ارتفاعًا في ستة أيام من أصل آخر سبعة.

ترقب خطاب جيروم باول

يوجه المتداولون الآن أنظارهم إلى خطاب باول المنتظر في ندوة جاكسون هول الاقتصادية يوم الجمعة، على أمل الحصول على مزيد من الوضوح حول سياسة أسعار الفائدة، ويتوقع المتداولون حاليًا بنسبة 100% أن يشهد الشهر القادم خفضًا في سعر الفائدة، وفقًا لأداة FedWatch التابعة لـCME Group، لكنهم منقسمون بشأن حجم هذا الخفض.

من المقرر صدور بيانات مطالبات البطالة الأسبوعية، كما ستقوم شركتا Intuit و Ross Stores بالإعلان عن أرباحهما.

مع استقرار التقلبات التي شهدتها الأسواق في الشهر الماضي، يترقب المستثمرون عن كثب بيانات مجلس الاحتياطي الفيدرالي، مما قد يؤدي إلى اتباع نهج الانتظار والترقب حتى يوم الجمعة.

اقرأ أيضا….

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى