أخبار الأسواقاخبار اقتصادية

جولدمان ساكس يخفض توقعاته لاحتمال ركود الاقتصاد الأمريكي إلى 20%

رويترز – خفض بنك جولدمان ساكس تقديراته لاحتمال دخول الولايات المتحدة في ركود خلال الاثني عشر شهرًا المقبلة من 25% إلى 20%، بناءً على أحدث البيانات حول طلبات إعانة البطالة الأسبوعية وتقارير مبيعات التجزئة.

في وقت سابق من الشهر، زادت شركة الوساطة المالية من توقعاتها لاحتمال حدوث ركود اقتصادي إلى 25% بعدما قفز معدل البطالة إلى أعلى مستوى له في ثلاث سنوات في يوليو، مما أثار مخاوف من تباطؤ اقتصادي.

استقرار في بيانات البطالة ومبيعات التجزئة يعزز التفاؤل

وقال يان هاتزيوس، كبير خبراء الاقتصاد الأمريكي في جولدمان ساكس، في مذكرة يوم السبت: خفضنا الآن تقديراتنا من 25% إلى 20%، وذلك بشكل رئيسي لأن البيانات الخاصة بشهر يوليو وأوائل أغسطس لم تظهر أي علامات على الركود.

وأضاف أن استمرار التوسع الاقتصادي سيجعل الولايات المتحدة تبدو أكثر تشابهًا مع اقتصادات مجموعة العشرة الأخرى، حيث ظل النمو الاقتصادي مستقرًا في أقل من 70% من الوقت.

وأوضح تقرير طلبات البطالة الصادر يوم الخميس أن عدد الأمريكيين الذين تقدموا بطلبات للحصول على إعانات البطالة انخفض إلى أدنى مستوى له في شهر في الأسبوع السابق. كما أظهرت بيانات منفصلة في اليوم نفسه أن مبيعات التجزئة زادت بأكبر معدل في عام ونصف العام في يوليو.

وأشار هاتزيوس إلى أنه إذا جاء تقرير الوظائف لشهر أغسطس ايجابيًا بشكل معقول، فإنه سيخفض احتمالات الركود في الولايات المتحدة إلى 15%.

وأكد أن مجلس الاحتياطي الفيدرالي من المحتمل أن يخفض أسعار الفائدة بمقدار 25 نقطة أساس في اجتماعه في سبتمبر، ولكنه لم يستبعد خفضًا أكبر بمقدار 50 نقطة أساس إذا جاء تقرير الوظائف أقل من التوقعات.

 

اقرأ ايضاً:

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى