أخبار الأسواقأخبار الدولار الأمريكي

ارتفاع عوائد سندات الخزانة الأمريكية مع تركيز المستثمرين على بيانات التضخم

ارتفعت عوائد سندات الخزانة الأمريكية يوم الاثنين مع تطلُّع المستثمرين إلى أحدث قراءات التضخم والبيانات الاقتصادية الرئيسية الأخرى المقرر صدورها هذا الأسبوع.

وارتفع عائد سند الخزانة لأجل 10 سنوات بأكثر من نقطتين أساسيتين إلى 3.9647٪. كما ارتفع عائد سند الخزانة لأجل عامين بأكثر من نقطتين أساسيتين إلى 4.0817٪، حيث تتحرك العوائد والأسعار في اتجاهين متعاكسين. ويساوي نقطة أساس واحدة 0.01٪.

ووسط استمرار عدم اليقين بشأن حالة الاقتصاد الأمريكي، يتطلع المستثمرون إلى بيانات تضخم جديدة من المقرر صدورها هذا الأسبوع.

ومن المقرر صدور مؤشر أسعار المنتجين لشهر يوليو، الذي يتتبع أسعار الجملة، يوم الثلاثاء، يليه مؤشر أسعار المستهلكين لنفس الشهر يوم الأربعاء.

ترقب في أسواق السندات لبيانات التضخم الأمريكية

وسيتم مراقبة بيانات التضخم عن كثب من قبل المستثمرين بعد المخاوف الأخيرة بشأن احتمال دخول الاقتصاد الأمريكي في ركود وما إذا كان ينبغي على الاحتياطي الفيدرالي أن يبدأ بالفعل في خفض أسعار الفائدة لتجنب الهبوط القاسي.

وفي اجتماعه الشهر الماضي، أبقى الفيدرالي أسعار الفائدة دون تغيير، لكنه ألمح إلى إمكانية تخفيض سعر الفائدة في سبتمبر، اعتمادًا على الإشارات الواردة من البيانات الاقتصادية، سواء على صعيد التضخم أو سوق العمل.

وتبع ذلك تقرير الوظائف الأضعف من المتوقع الذي أثار مخاوف الركود، والتي خففتها إلى حد ما أحدث أرقام مطالبات البطالة الأولية الأسبوعية التي جاءت أقل من التوقعات الأسبوع الماضي.

وتسعر الأسواق احتمالًا بنسبة 100٪ لتخفيض سعر الفائدة من قبل الفيدرالي في سبتمبر، لكن المتداولين كانوا منقسمين بشأن حجم التخفيض، وفقًا لأداة FedWatch التابعة لمجموعة CME.

ومن المتوقع أيضا صدور أرقام مبيعات التجزئة لشهر يوليو هذا الأسبوع، والتي قد تقدم أدلة إضافية حول حالة الاقتصاد وكيفية أداء المستهلكين الأمريكيين.

اقرأ أيضا…

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى