أخبار الأسواقأخبار النفطاخبار اقتصاديةتقارير اقتصادية

أسعار النفط ترتفع ولكن تتجه نحو تسجيل انخفاض أسبوعي رابع على التوالي

ارتفعت أسعار النفط يوم الجمعة، لكنها لا تزال متجهة نحو تسجيل انخفاض أسبوعي رابع على التوالي بسبب تزايد المخاوف من تراجع الطلب العالمي على الوقود. جاء هذا الارتفاع الطفيف وسط مؤشرات على نمو مخيب للآمال في الطلب العالمي.

وارتفعت العقود الآجلة لخام برنت بمقدار0.7%، لتصل إلى 80.08 دولارًا للبرميل. كما ارتفعت العقود الآجلة لخام غرب تكساس الوسيط الأمريكي بمقدار 0.8%، لتصل إلى 76.89 دولارًا للبرميل.

وعلى الرغم من هذا الارتفاع، فقد انخفض كلا المعيارين بنحو 7.3% خلال الأسابيع الأربعة الماضية، وهي أطول سلسلة من الخسائر الأسبوعية المتتالية هذا العام.

وفي سياق متصل، أثارت البيانات الاقتصادية المخيبة للآمال من الصين، أكبر مستورد للنفط في العالم، إلى جانب ضعف نشاط التصنيع في آسيا وأوروبا والولايات المتحدة، مخاوف بشأن تعافي الاقتصاد العالمي وتأثيره على استهلاك النفط.

تراجع الطلب الآسيوي ومخاوف جيوسياسية

سجلت واردات آسيا من النفط الخام في يوليو أدنى مستوياتها في عامين، مع تراجع الطلب في كل من الصين والهند. وأظهرت بيانات من شركة إل إس إي جي لأبحاث النفط أن واردات النفط الخام في آسيا هبطت نتيجة ضعف الطلب في الصين والهند.

في الوقت نفسه، يراقب مستثمرو النفط بحذر التطورات في الشرق الأوسط، حيث أثار مقتل كبار قادة جماعتي حماس وحزب الله المتحالفتين مع إيران مخاوف من احتمال اندلاع حرب شاملة في المنطقة، مما قد يؤدي إلى تعطل الإمدادات.

وأشار بنك ANZ إلى أن التوترات الجيوسياسية المتزايدة انعكست في ارتفاع علاوة خيارات الشراء، مع تبني المتداولين وجهة نظر مفادها أن الأسعار سترتفع. كما ارتفعت مشتريات عقود خيارات شراء خام برنت إلى أعلى حجم منذ أبريل.

 

اقرأ ايضاً:

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى