أخبار الأسواقأسهم أمريكيةأسهم

تراجع العقود الآجلة للأسهم الأمريكية بعد نتائج أمازون

شهدت العقود الآجلة للأسهم الأمريكية تراجعاً صباح الجمعة مع تحليل المستثمرين للنتائج الحديثة لأمازون وإنتل، في وقت ينتظرون فيه تقرير الوظائف لشهر يوليو.

تراجعت العقود الآجلة المرتبطة بمؤشر S&P 500 بنسبة 0.3%. كما فقدت العقود الآجلة لمؤشر داو جونز الصناعي 98 نقطة، أو 0.2%، وانخفضت العقود الآجلة لمؤشر ناسداك 100 بنسبة 0.5%.

في تداولات بعد للإغلاق، انخفض سهم إنتل بنحو 20% بعد إعلانها عن توقعات ضعيفة وتسريح عمالة. كما انخفض سهم أمازون بنسبة 7% بعد تفويت تقديرات الإيرادات للربع الثاني وإصدار توقعات مخيبة للآمال. في المقابل، ارتفع سهم آبل بشكل طفيف بعد تحقيقها أرباح أعلى من المتوقع في الربع المالي الثالث.

في الجلسة العادية، شهدت المؤشرات الرئيسية تراجعاً حاداً مع تزايد المخاوف من احتمال حدوث ركود اقتصادي. فقد انخفض مؤشر داو جونز بنحو 500 نقطة، أو 1.2%. بينما تراجع مؤشر S&P 500 بنسبة تقارب 1.4%، وتهاوى مؤشر ناسداك المركب بنسبة 2.3%.

يعكس التراجع الكبير يوم الخميس تساؤل السوق عما إذا كان الاحتياطي الفيدرالي متأخراً في تعديل السياسة النقدية.

وقد تواجه الارتفاعات الأخيرة في أسهم الشركات الصغيرة تهديدات أيضاً مع تزايد قلق المستثمرين حول التوقعات الاقتصادية العامة، وفقاً لأرنييم هولزر، الاستراتيجي العالمي في مجموعة EAB للاستثمار. في الواقع، فقد مؤشر راسل 2000 نسبة 3% يوم الخميس، مسجلاً أسوأ جلسة له منذ فبراير.

قال هولزر: “التقلبات المتزايدة في السوق مبررة، مع احتمالية أن تشكل خيبات الأمل في قطاع التكنولوجيا خطراً على السوق ككل”.

خسائر اسبوعية للأسهم الأمريكية

تتجه المؤشرات الثلاثة الرئيسية إلى الجمعة مع خسائر أسبوعية. فقد انخفض مؤشر S&P 500 بنسبة 0.2% حتى إغلاق الخميس، بينما انخفض مؤشر داو بنسبة 0.6%. وانخفض مؤشر ناسداك بنسبة 0.9% حتى الآن في الأسبوع. حتى مؤشر راسل 2000 للشركات الصغيرة لم يكن بمأمن من الاضطرابات الأخيرة، حيث انخفض بنحو 3.3% في الفترة ويتجه نحو أسوأ أداء أسبوعي له منذ يناير.

تأتي يوم الجمعة مجموعة جديدة من البيانات ومحفز جديد للأسهم: تقرير الوظائف غير الزراعية لشهر يوليو. يتوقع الاقتصاديون الذين استطلعت آراؤهم داو جونز زيادة قدرها 185,000 وظيفة، مقارنة بزيادة يونيو التي بلغت 206,000 وظيفة. ومن المتوقع أن يظل معدل البطالة ثابتاً عند 4.1%.

وفيما يخص الأرباح، ستعلن عملاقتا الطاقة شيفرون وإكسون موبيل عن نتائجهما الفصلية يوم الجمعة قبل افتتاح السوق.

اقرأ أيضا…

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى