أخبار الأسواقأخبار الدولار الأمريكياخبار اقتصادية

عاجل: تغطية حية للمؤتمر الصحفي لرئيس الفيدرالي الأمريكي

احتفظ الاحتياطي الفيدرالي بمعدل الفائدة الرئيسي عند 5.25% إلى 5.5%، مشيرًا إلى “تحقيق بعض التقدم الإضافي” نحو هدف التضخم البالغ 2%.

وقال رئيس الاحتياطي الفيدرالي جيروم باول إن أعضاء الاحتياطي الفيدرالي يولون اهتماما كبيرا للزيادة الأخيرة في معدل البطالة وإمكانية ضعف سوق العمل. وأضاف: “مع تباطؤ سوق العمل وانخفاض التضخم، تستمر المخاطر في تحقيق أهدافنا المتعلقة بالتوظيف والتضخم في التحرك نحو توازن أفضل. بالفعل، نحن نولي اهتماما للمخاطر على جانبي تفويضنا المزدوج”.

وصرح رئيس الاحتياطي الفيدرالي جيروم باول بأن بيانات التضخم وسوق العمل تستمر في التحرك نحو توازن أفضل، إلا أن البنك المركزي لن يقوم بخفض معدلات الفائدة حتى يكتسب ثقة أكبر بأن التضخم يتحرك بشكل “مستدام” نحو هدفه البالغ 2%.

وقال باول: “قراءات التضخم للربع الثاني أضافت إلى ثقتنا، والمزيد من البيانات الجيدة سيعزز هذه الثقة”.

باول: خفض الفائدة في سبتمبر مطروح على الطاولة

أشار رئيس الاحتياطي الفيدرالي جيروم باول أن خفض معدلات الفائدة قد يكون مطروحًا في اجتماع سبتمبر المقبل، إذا تم تلبية اختبار التضخم.

وفي يوم الأربعاء، أبقى الاحتياطي الفيدرالي على معدلات الفائدة دون تغيير، ولكن باول أعرب عن إمكانية خفض الفائدة في سبتمبر. وقال: “الإحساس العام للجنة هو أن الاقتصاد يقترب من النقطة التي سيكون من المناسب فيها خفض معدلات سياستنا النقدية.”

وأضاف باول: “السؤال سيكون ما إذا كانت مجموعة البيانات الكاملة والتوقعات المتطورة وتوازن المخاطر تتماشى مع تزايد الثقة في التضخم والحفاظ على سوق عمل قوي. إذا تم تلبية هذا الاختبار، فإن خفض معدلات سياستنا النقدية قد يكون مطروحًا على الطاولة أو في أقرب وقت خلال الاجتماع المقبل في سبتمبر.”

قال رئيس الاحتياطي الفيدرالي، جيروم باول، إن البنك المركزي سيقيم التضخم والتوظيف بوزن أكثر تساويا الآن بعد أن تباطأ التضخم، وأضاف باول: “عندما كنا بعيدين عن هدفنا المتعلق بالتضخم، كان علينا التركيز على ذلك. أما الآن، فقد عدنا إلى التركيز بشكل متوازن.”

وأضاف رئيس الاحتياطي الفيدرالي، جيروم باول، إن الاقتصاد الأمريكي اليوم يبدو مختلفًا تمامًا عما كان عليه قبل عام، حيثي في اجتماع يوليو 2023، رفع البنك المركزي معدلات الفائدة. وأشار باول إلى أن معدل البطالة قد ارتفع قليلاً، بينما انخفض مسار التضخم بشكل كبير.

وقال باول عن العام الماضي: “كان اقتصادًا مختلفًا تمامًا”، حيث وصف باول الاقتصاد الحالي بأنه “غير معتاد تاريخيًا” و” يعتبر جيد للأشخاص الذين نخدمهم”، وأضاف: “ما نفكر فيه طوال الوقت هو: كيف نحافظ على استمرار هذا؟”.

صرح رئيس الاحتياطي الفيدرالي، جيروم باول، أن البنك المركزي يراقب سوق العمل عن كثب ويبقى يقظًا تجاه أي علامات على تدهور حاد محتمل.

وقال باول خلال المؤتمر الصحفي يوم الأربعاء: “نحن نراقب ذلك بعناية شديدة. نحن على دراية بهذا الدور، الذي يمكنني تسميته بأمر إحصائي حدث عبر التاريخ.”

وأشار باول إلى أن انخفاض معدل البطالة ومستوى منخفض من التسريحات يشيران إلى “سوق عمل يتجه نحو الاستقرار”.

باول: لا علاقة بين الانتخابات الرئاسية وخفض الفائدة

صرح رئيس الاحتياطي الفيدرالي، جيروم باول، أن خفض معدل الفائدة المحتمل في اجتماع سبتمبر سيكون غير متعلق بالانتخابات الرئاسية المقبلة، وقال باول إن البنك المركزي سيكون “تمامًا” غير سياسي إذا خفض تكاليف الاقتراض في الاجتماع. لكنه حذر أيضًا من افتراض أن الخفض سيحدث بالتأكيد.

وأضاف باول: “نحن لا نستخدم أدواتنا أبدًا لدعم أو معارضة حزب سياسي أو سياسي أو أي نتيجة سياسية”.

كما أكد أن التوقعات الاقتصادية للبنك المركزي لا تأخذ في الاعتبار من سيفوز بالرئاسة.

وقال: “لن نحاول أبدًا اتخاذ قرارات سياسية بناءً على نتيجة انتخابات لم تحدث بعد”. وأضاف أن هذا سيكون “خطًا لن نتجاوزه أبدًا”.

وأشار باول إلى أن نوفمبر سيشهد انتخابه الرئاسي الرابع في الاحتياطي الفيدرالي. وأكد أن البنك المركزي هو جهة غير سياسية.

اقرأ أيضا…

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى