أخبار الأسواقتقارير اقتصادية

الدولار يتراجع لأدنى مستوياته منذ أكثر من أسبوع بعد بيانات وظائف القطاع الخاص

شهد الدولار الأمريكي تراجع كبير خلال تداولات اليوم الأربعاء بعد صدور بيانات أضعف من المتوقع عن وظائف القطاع الخاص الأمريكي، ليفقد الدولار زخم الصعود قبل صدور نتائج اجتماع البنك الفيدرالي الأمريكي اليوم.

سجل مؤشر الدولار الذي يقيس أداؤه مقابل سلة من 6 عملات رئيسية انخفاض اليوم بنسبة 0.5% ليسجل أدنى مستوى منذ أكثر من أسبوع عند 103.92 ليتداول حالياً عند 103.94 بعد أن افتتح تداولات اليوم عند المستوى 104.42.

مؤشر الدولار يومي

أظهر تقرير التوظيف الصادر عن ADP أن وظائف القطاع الخاص ارتفعت بمقدار 122 ألف وظيفة الشهر الماضي، بانخفاض عن إجمالي 155 ألف وظيفة في يونيو. وكان خبراء الاقتصاد قد توقعوا أن يصل الرقم إلى 147 ألف وظيفة.

تباطأت مكاسب الأجور على أساس سنوي للعاملين في وظائفهم إلى 4.8% في يوليو، وهو أبطأ وتيرة نمو في ثلاث سنوات. وشهد العاملون الذين غيروا وظائفهم انخفاضًا كبيرًا، مع تباطؤ مكاسب الأجور إلى 7.2% من 7.7%.

مع تراجع نمو الأجور الحالي فإن سوق العمل تلعب جنبًا إلى جنب مع جهود البنك الاحتياطي الفيدرالي لإبطاء التضخم. وتشير هذه الأرقام إلى احتمال تراجع الطلب على العمالة في أكبر اقتصاد في العالم، وهو الاتجاه الذي قد يعزز التوقعات بأن يقوم البنك الفيدرالي بخفض أسعار الفائدة في وقت لاحق من هذا العام.

اليوم أيضاً يصدر نتائج اجتماع البنك الفيدرالي الأمريكي مع توقعات بتثبيت أسعار الفائدة دون تغيير، ولكن قد يمهد رئيس البنك جيروم باول الطريق لخفض أسعار الفائدة في الاجتماع المقبل للبنك الفيدرالي في سبتمبر. ومن المؤكد أن باول سيكرر نبرة حذرة بشأن التضخم هذه المرة.

سيعمل هذا على اضعاف الدولار الأمريكي بشكل كبير لأنه سيؤكد توقعات الأسواق التي تصل نسبتها إلى 100% تقريبا أن البنك الفيدرالي سيخفض أسعار الفائدة في اجتماع شهر سبتمبر بمقدار 25 نقطة أساس.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى