أخبار الأسواقأسهم أمريكيةأسهم

تغير طفيف في العقود الآجلة لمؤشر ستاندرد أند بورز 500 بينما تنتظر وول ستريت قرار الاحتياطي الفيدرالي

العقود الآجلة لمؤشر ستاندرد أند بورز 500 لم تشهد تغيرًا كبيرًا ليلة الثلاثاء حيث كان المستثمرون يتابعون تقارير الأرباح الأخيرة ويستعدون لقرار السياسة النقدية للاحتياطي الفيدرالي الذي سيصدر بعد ظهر الأربعاء.

ارتفعت العقود الآجلة المرتبطة بالمؤشر العام بنسبة 0.1%، بينما ارتفعت العقود الآجلة لمؤشر ناسداك 100 بنسبة 0.5%. أما العقود الآجلة المرتبطة بمؤشر داو جونز الصناعي فقد انخفضت بمقدار 176 نقطة أو ما يعادل 0.4%.

في تداول بعد إغلاق السوق أمس، انخفضت أسهم شركة مايكروسوفت بأكثر من 2% بسبب أداء قطاع الحوسبة السحابية الذي خيب آمال وول ستريت. في المقابل، ارتفعت أسهم شركة Advanced Micro Devices بأكثر من 7% بعد أن تجاوزت نتائج الربع الثاني التوقعات. كما ارتفعت أسهم شركة Nvidia بأكثر من 5% على خلفية تقرير AMD.

تحركات أمس لمؤشرات الأسهم الأمريكية كانت متباينة

تأتي هذه التحركات بعد جلسة متباينة يوم الثلاثاء حيث واصل المتداولون الخروج من أسهم التكنولوجيا الكبرى. انخفض مؤشر ناسداك المركب، الذي يركز على التكنولوجيا، بنسبة 1.3%. وتراجع مؤشر ستاندرد أند بورز 500 بنسبة 0.5% متأثرًا بانخفاض أسهم قطاع التكنولوجيا.

مؤشر داو جونز، الذي يضم الأسهم الكبرى، خالف هذا الاتجاه الهبوطي بزيادة بنسبة 0.5%. كما تفوق مؤشر Russell 2000 بارتفاعه حوالي 0.4% حيث واصل المستثمرون شراء الأسهم الصغيرة في ظل التحول بعيدًا عن الأسماء التكنولوجية الكبرى التي قادت السوق للارتفاع خلال معظم العام.

كل الأنظار تتجه نحو الاحتياطي الفيدرالي يوم الأربعاء، حيث سيختتم اجتماعه للإعلان عن أسعار الفائدة ويعقب ذلك مؤتمر صحفي مع رئيس الاحتياطي الفيدرالي جيروم باول.

تشير توقعات العقود الآجلة لصناديق الاحتياطي الفيدرالي إلى احتمالية كبيرة بأن يحافظ المصرفيون المركزيون على استقرار الأسعار في نطاق 5.25% إلى 5.5%، وفقًا لأداة FedWatch Tool التابعة لمجموعة CME. ومع ذلك، فإن التركيز الرئيسي للمتداولين سيكون على ما إذا كان باول سيقدم أي إشارات على أن تخفيض الأسعار قد يكون قريبًا.

قبل الإعلان، سيراقب المتداولون البيانات الاقتصادية المتعلقة بالرواتب الخاصة وتكاليف التوظيف ومبيعات المنازل المعلقة التي ستصدر على مدار الصباح. على صعيد أرباح الشركات، سيتابعون إصدارات بوينغ قبل الجرس، يليها أرباح ألبيمارل وكوالكوم وإتسي وكارفانا بعد إغلاق السوق.

هذه العوامل يمكن أن تكون المحفزات الأخيرة في شهر متقلب للسوق. من المتوقع أن ينهي مؤشرا ستاندرد أند بورز 500 وناسداك شهر يوليو بخسائر بنسبة 0.4% و3.3% على التوالي.

في المقابل، من المتوقع أن ينهي مؤشرا داو جونز وRussell 2000 الشهر بارتفاعات تزيد عن 4% و9% على التوالي. هذا يبرز دعم التحول في السوق للأسهم الصغيرة والتي تتمتع بدورات اقتصادية أكبر.

اقرأ أيضا…

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى