أخبار الأسواقتقارير اقتصادية

تعرف على أهم الأحداث التي تنتظر الأسواق اليوم الأربعاء 31 يوليو

يصدر اليوم عدد البيانات الاقتصادية والأحداث الهامة التي تنتظر الأسواق المالية، والتي ستساهم في التأثير على تحركات الأسواق بشكل كبير، حيث تصدر بيانات التضخم في منطقة اليورو وبيانات وظائف القطاع الخاص الأمريكي بالإضافة إلى اجتماع البنك الاحتياطي الفيدرالي.

أهم الأحداث خلال جلسة اليوم:

بيانات التضخم في منطقة اليورو: يصدر اليوم مؤشر أسعار المستهلكين الذي يعد مؤشر التضخم الرئيسي عن شهر يونيو، حيث من المتوقع أن يسجل المؤشر انخفاض بنسبة – 0.3% مقارنة مع القراءة السابقة المرتفعة بنسبة 0.2%.

من جهة أخرى من المتوقع أن يستقر المؤشر السنوي لأسعار المستهلكين دون تغير عند 2.5%، بينما قد يتراجع المؤشر الأساسي السنوي الذي يستثني عوامل التذبذب إلى المستوى 2.8% بعد ان كانت القراءة السابقة بنسبة 2.9%.

التضخم في منطقة اليورو

قد تساهم بيانات اليوم في توضيح خريطة التضخم التي يعتمد عليها البنك المركزي الأوروبي لمعرفة المسار المتوقع لأسعار الفائدة خلال الفترة القادمة، وهو الأمر الذي من شأنه أن يؤثر على تحركات الأسواق المالية بشكل كبير.

بيانات قطاع العمالة عن الولايات المتحدة: سيصدر اليوم عن الاقتصاد الأمريكي بيانات مؤشر ADP لوظائف القطاع الخاص الأمريكي عن شهر يوليو حيث من المتوقع أن يسجل 147 ألف مقارنة مع القراءة السابقة 150 ألف.

تعد هذه البيانات مؤشر لأوضاع قطاع العمالة الأمريكي وتصدر قبل تقرير الوظائف الأمريكي الذي يأتي يوم الجمعة القادمة، ومن المتوقع أن تساهم هذه البيانات في حركة الدولار الأمريكي الذي شهد تراجع لليوم الثاني على التوالي بعد أن سجل أعلى مستوى في أسبوعين خلال جلسة الأمس.

قرار الفائدة من البنك الفيدرالي الأمريكي: ينصب تركيز الأسواق هذا الأسبوع على اجتماع البنك الفيدرالي الأمريكي الذي يصدر يوم الأربعاء القادم، وسط توقعات تشير إلى تثبيت أسعار الفائدة دون تغيير عند 5.50%.

تسعير الأسواق حاليًا يقترب من 100% أن يقوم البنك الفيدرالي بخفض أسعار الفائدة في سبتمبر وسط علامات على تباطؤ التضخم وارتفاع معدل البطالة، لذا سيكون تركيز الأسواق المالية على بيان السياسة النقدية وتصريحات رئيس البنك جيروم باول.

وقد أشار البنك الاحتياطي الفيدرالي إنه يريد أن يكون واثقًا من أن التضخم يتحرك بشكل مستدام نحو هدفه البالغ 2٪ قبل خفض أسعار الفائدة. وقد مهدت بيانات التضخم يوم الجمعة الماضية بأن البنك الفيدرالي في طريقه لخفض الفائدة في سبتمبر.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى