أخبار الأسواقأخبار الدولار الأمريكي

تراجع عوائد سندات الخزانة الأمريكية مع تطلّع المستثمرين إلى اجتماع الفيدرالي

انخفضت عوائد سندات الخزانة الأمريكية يوم الاثنين مع انتظار المستثمرين صدور بيانات اقتصادية رئيسية وتطلّعهم إلى اجتماع مجلس الاحتياطي الفيدرالي المقرر هذا الأسبوع.

وفي تمام الساعة 6:31 صباحًا بتوقيت شرق الولايات المتحدة، انخفض عائد سند الخزانة لأجل 10 سنوات بنحو 4 نقاط أساس ليصل إلى 4.16٪. وكان آخر سعر لعائد سند الخزانة لأجل عامين عند 4.367٪ بعد أن انخفض بنقطتين أساسيتين.

وتتحرك العوائد والأسعار في اتجاهين متعاكسين. نقطة أساس واحدة تساوي 0.01٪.

ينتظر المستثمرون اجتماع مجلس الاحتياطي الفيدرالي لشهر يوليو والبيانات الرئيسية من سوق العمل المقرر هذا الأسبوع.

ومن المقرر أن يبدأ اجتماع الفيدرالي يوم الثلاثاء وينتهي يوم الأربعاء بإعلان سعر الفائدة وإصدار توجيهات جديدة للسياسة النقدية.

توقعات بتثبيت أسعار الفائدة الاجتماع القادم

ومن المتوقع على نطاق واسع أن تظل الأسعار دون تغيير، لكن المستثمرين يأملون في الحصول على أدلة حول موعد بدء تخفيضات الأسعار وعددها هذا العام. وبالتالي، سيتابعون عن كثب أي توجيهات سياسية تصدرها البنك المركزي والمؤتمر الصحفي لما بعد الاجتماع مع رئيس مجلس الاحتياطي الفيدرالي جيروم باول.

وقد قال مسؤولون في الفيدرالي في الأشهر الأخيرة مرارًا وتكرارًا إنهم يتطلعون إلى مزيد من الأدلة على عودة التضخم بشكل مستدام إلى الهدف البالغ 2٪ قبل خفض الأسعار.

يوم الجمعة، جاء مؤشر أسعار الإنفاق الاستهلاكي الشخصي، وهو مقياس التضخم المفضل لدى الفيدرالي، كما هو متوقع. ارتفع الإنفاق الاستهلاكي الشخصي بنسبة 0.1٪ في يونيو مقارنة بالشهر السابق، وبنسبة 2.5٪ عن العام السابق.

وعلى صعيد البيانات، من المقرر صدور أرقام فتح الوظائف من وزارة العمل يوم الثلاثاء، يليه تقرير الرواتب الخاصة من ADP يوم الأربعاء وتقرير الوظائف لشهر يوليو، والذي يشمل الرواتب غير الزراعية وبيانات البطالة، يوم الجمعة. سيبحث المستثمرون عن البيانات للحصول على أدلة حول حالة سوق العمل، حيث يمكن أن يساعد ذلك أيضًا في تحديد توقعات السياسة النقدية وصنع القرار.

اقرأ أيضا…

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى