أخبار الأسواقأسهم

العقود الأجلة للبورصة الأمريكية ترتفع طفيفا قبل تداولات اليوم

ازدادت قيمة العقود الآجلة للأسهم الأمريكية قليلا يوم الاثنين بعد أن سجلت المؤشرات الرئيسية أفضل أسبوع لها خلال العام الأسبوع الماضي.

وزادت العقود الآجلة المرتبطة بمتؤشر داو جونز الصناعي. بمقدار 27 نقطة، أو 0.1%، نفس الأمر ينطبق على العقود المستقبلية لمؤشر ستاندرد آند بورز 500.

وارتفعت قيمة العقود الأجلة لمؤشر ناسداك 100 بنسبة 0.2%.

مؤشرات البورصة الأمريكية ترتفع منذ بداية الشهر

معظم المؤشرات الرئيسية الاقتصادية كانت تعاني خلال هذا العام حتى الآن، وقد تم تسجيل ارتفاع ملحوظ في بداية تداول شهر نوفمبر، وأنهى مؤشر داو جونز الأسبوع الماضي بارتفاع نسبته 5.07%، وهو أكبر ارتفاع أسبوعي تم تسجيله منذ أكتوبر 2022.

وارتفع مؤشر ناسداك المركب بنسبة 6.6%. وقد كان هذا الأسبوع هو الأفضل لكل من المؤشرين منذ نوفمبر 2022.

وكانت تلك الارتفاعات مدعومة بظروف التشبع في عمليات البيع، والأرباح القوية، والتفاؤل بإنهاء دورة رفع أسعار الفائدة التي قام بها مجلس الاحتياطي الفيدرالي، وهذا دفع المشترين للعودة إلى السوق.

إلى جانب تراجع عائدات السندات بسبب تقرير الوظائف الشهري الغير مشجع، حظيت الأسواق بدفعة إيجابية للأسهم.

توقعات بمزيد من الارباح خلال نوفمبر

على الرغم من أن الأسبوع القادم سيكون خفيفا من حيث البيانات الاقتصادية والأرباح الشركات، إلا أنه يعتبر نوفمبر أفضل شهر أداء لمؤشر S&P 500 تاريخيا. 

أيضا ستنتهي قريبا فترة إعلانات الأرباح لهذا العام، حيث قامت 400 شركة مدرجة في مؤشر ستاندرد آند بورز 500 بالفعل بالإعلان عن نتائجها المالية الربع السنوية. وفي هذا الأسبوع، لا يزال المستثمرون ينتظرون أرباح شركات والت ديزني ووين وإم جي إم ريزورتس وأوكسيدينتال بتروليوم ودي.آر. هورتون.

في الوقت نفسه، سيتابع المتداولون أيضا رئيس الاحتياطي الفيدرالي جيروم باول، الذي من المقرر أن يلقي خطابين خلال الأيام القادمة. 

وفي الأسبوع الماضي، أبقى الفيدرالي الأمريكي على معدلات الفائدة بلا تغيير للمرة الثانية على التوالي في ظل تراجع عوائد السندات، ويتطلع المستثمرون انتهاء دورة رفع أسعار الفائدة.

ستقوم مسؤولة الاحتياطي الفيدرالي ليزا دي كوك بإلقاء كلمة يوم الاثنين المقبل. وسيقدم العديد من المسؤولين الآخرين في بنك الاحتياطي الفيدرالي تصريحات علنية في وقت لاحق هذا الأسبوع، بما في ذلك رئيس الاحتياطي الفيدرالي في نيويورك ومديرها التنفيذي جون ويليامز، ورئيس الاحتياطي الفيدرالي في أتلانتا رافائيل بوستيك، ورئيس الاحتياطي الفيدرالي في ريتشموند توماس باركين، ورئيس بنك الاحتياطي الفيدرالي في دالاس لوري لوجان.

اقرأ أيضا…

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى