أخبار الأسواقأخبار الدولار ين يابانيفوركس

الحكومة اليابانية تتدخل لدعم الين ب 13.5 مليار دولار

تشير تحليلات وكالة بلومبرغ إلى أن اليابان تدخلت في سوق العملات لليوم الثاني على التوالي يوم الجمعة، بناءً على تحليل حساب البنك المركزي الياباني.

من المحتمل أن يكون حجم التدخل الأخير في السوق من قبل طوكيو حوالي 2.14 تريليون ين (13.5 مليار دولار)، بناءً على مقارنة بيانات حساب بنك اليابان المركزي وتوقعات الوسطاء الماليين.

كان البنك يتوقع أن ينخفض حسابه الجاري بمقدار 2.74 تريليون ين بسبب العوامل المالية مثل إصدار السندات الحكومية ومدفوعات الضرائب يوم الأربعاء، وهو أكبر بكثير من انخفاض بنحو 600 مليار ين قدرته شركة Central Tanshi Co. وشركة Ueda Yagi Tanshi.

الين يرتفع نتيجة للتدخل من قبل الحكومة اليابانية

ارتفعت قيمة الين بشكل حاد بنسبة تصل إلى 0.9% ليصل إلى 157.38 ين للدولار يوم الجمعة بعد صدور بيانات أسعار المنتجين في الولايات المتحدة. وجاءت هذه الحركة بعد تدخل مشتبه به ليلة الخميس، حيث يُعتقد أن الحكومة أنفقت 22 مليار دولار لدعم الين بعد بيانات التضخم الأمريكية التي جاءت أضعف من المتوقع.

إذا تم تأكيد التدخل الثاني المشتبه به، فسيكون هذا مثالاً جديداً على قيام الحكومة بتحرك متابعة بعد عملية أكبر للحفاظ على حذر المتداولين.

وأشارت تحليلات بلومبرغ السابقة لبيانات حساب البنك المركزي وتقديرات الوسطاء الماليين إلى أن عملية التدخل المزدوجة وقعت في أواخر أبريل وأوائل مايو.

اقرأ أيضا…

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى