أخبار الأسواقاخبار اقتصاديةأسهم

الأسواق الآسيوية واليابانية تسجل مكاسب قياسية

ارتفع مؤشر نيكي الياباني إلى مستوى قياسي يوم الثلاثاء، مدعوماً بأسهم أشباه الموصلات، حيث قفز بنسبة 2.3% إلى مستوى قياسي مرتفع.  كما ارتفع مؤشر إم.إس.سي.آي لأسهم منطقة آسيا والمحيط الهادئ خارج اليابان بنسبة 0.4%، مقترباً من أعلى مستوى في عامين.

كما سجلت الأسهم التايوانية أعلى مستوياتها على الإطلاق قبل أن تتجه إلى جني الأرباح، وهبطت بنسبة 0.1%. وارتفع مؤشر الأسهم القيادية في الصين بنسبة 1.1%، وارتفع مؤشر هانغ سنغ في هونج كونج بنسبة 0.5%.

شهادة جيروم باول

ينتظر المستثمرون بقلق شهادة رئيس مجلس الاحتياطي الاتحادي جيروم باول أمام الكونجرس يومي الثلاثاء والأربعاء، حيث يراهن المستثمرون على أن سلسلة من بيانات سوق العمل الضعيفة قد زادت بشكل كبير من فرص خفض أسعار الفائدة في سبتمبر إلى حوالي 80%.

شين أوليفر، كبير خبراء الاقتصاد لدى إيه إم بي في سيدني، علق قائلاً: أعتقد أن الأسواق حصلت على قدر من التفاؤل بأن باول سيكون حذراً في اتخاذ إجراءات تيسيرية وأن مؤشر أسعار المستهلك في وقت لاحق من هذا الأسبوع سيؤكد أن الانكماش عاد إلى مساره الصحيح.

من جهة أخرى، من المتوقع أن تفتتح الأسواق الأوروبية على أداء متباين، حيث انخفضت العقود الآجلة لمؤشر يوروستوكس 50 بنسبة 0.2% وارتفع مؤشر فوتسي 0.1%. كما ارتفعت العقود الآجلة لمؤشر ستاندرد آند بورز 500 بنسبة 0.2% وارتفعت العقود الآجلة لمؤشر ناسداك 0.3%، بعد أن أغلقت أسهم وول ستريت عند مستويات قياسية مرتفعة يوم الاثنين.

 

اقرأ ايضاً:

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى