أخبار الأسواقاخبار اقتصادية

انخفاض الصادرات الألمانية أكثر من المتوقع في مايو

أظهرت بيانات من مكتب الإحصاء الاتحادي اليوم الاثنين، أن الصادرات الألمانية انخفضت بنسبة 3.6% في مايو مقارنة بالشهر السابق، متجاوزة التوقعات بانخفاض نسبته 1.9%. يأتي هذا التراجع بسبب ضعف الطلب من الصين والولايات المتحدة ودول أوروبية.

تراجع الصادرات وتأثيره على الميزان التجاري

أدى انخفاض الصادرات إلى تسجيل فائض في ميزان التجارة الخارجية قدره 24.9 مليار يورو في مايو، مقارنة بـ 22.2 مليار يورو في أبريل و16.8 مليار يورو في مايو من العام السابق.

في الوقت نفسه، أفادت البيانات بأن الصادرات إلى دول الاتحاد الأوروبي انخفضت بنسبة 2.5% في مايو على أساس شهري، بينما انخفضت الصادرات إلى الدول خارج الاتحاد الأوروبي بنسبة 4.9%.

حيث يعكس هذا الانخفاض في الصادرات تحديات واسعة تواجه الاقتصاد الألماني، بما في ذلك تقلبات الطلب العالمي وتأثير التوترات التجارية بين الاقتصادات الكبرى. كما تعتبر الصادرات العمود الفقري للاقتصاد الألماني، وأي تراجع فيها يمكن أن يكون له تداعيات كبيرة على النمو الاقتصادي.

ومن المتوقع أن تراقب الحكومة الألمانية والمؤسسات الاقتصادية هذه التطورات عن كثب لاتخاذ الإجراءات اللازمة لدعم القطاع التصديري، خاصة في ظل التحديات الاقتصادية العالمية الحالية.

 

اقرأ ايضاً:

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى