أخبار الأسواقأسهم أمريكيةأسهم

العقود الأجلة للأسهم الأمريكية تنخفض مع ترقب المستثمرين لبيانات التضخم

انخفضت العقود الآجلة للأسهم بشكل طفيف صباح يوم الاثنين حيث ينتظر المستثمرون بيانات التضخم الرئيسية للحصول على مزيد من المؤشرات حول استمرارية انتعاش السوق هذا العام. كما أن أرباح بعض شركات الخدمات المالية الكبرى وشركات السلع الاستهلاكية مدرجة على جدول الأعمال.

انخفضت عقود ستاندرد اند بورز 500 الآجلة بأكثر من 0.1%، بينما انخفضت العقود المرتبطة بمؤشر داو جونز الصناعي 74 نقطة ، أو 0.19%. تراجعت عقود ناسداك 100 الآجلة بنحو 0.14%.

حقق مؤشر ستاندرد أند بورز 500 ارتفاعا بنسبة 16.7% هذا العام، وشهد المؤشر القياسي للتو لأسبوع إيجابي رابع على مدار الأسابيع الخمسة الماضية وسط تفاؤل مستمر بأن تحسن التضخم – وأي جيوب ضعف في الاقتصاد في وقت لاحق من هذا العام – يمكن أن يؤدي إلى خفض أسعار الفائدة من قبل مجلس الاحتياطي الفيدرالي الأمريكي.

يمكن أن يعزز مؤشر أسعار المستهلك لشهر يونيو، والذي سيتم إصداره يوم الخميس، تلك الآمال إذا أظهر الرقم الرئيسي تحسنًا طفيفًا، كما هو متوقع حاليًا. سيتم الإعلان عن بيانات مؤشر أسعار المنتجين يوم الجمعة.

بيانات العمالة الأسبوع الماضي دعمت الأسهم الأمريكية

في الأسبوع الماضي، عكست بيانات العمالة تبريدا طفيفا في سوق العمل، مما أدى إلى توقعات بخفض أسعار الفائدة. ولكن على الرغم من أن الاقتصاد الأمريكي أضاف وظائف أكثر مما كان متوقعا في يونيو، إلا أن هناك أيضا ارتفاعا غير متوقع في معدل البطالة، ليصل إلى 4.1% من 4%. يتوقع المتداولون حاليا خفضين لأسعار الفائدة في عام 2024، الأول في سبتمبر، وفقًا لأداة CME FedWatch.

سيبدأ عدد من البنوك الكبرى، بما في ذلك سيتي جروب وجيه بي مورغان تشيس، موسم أرباح الربع الثاني هذا الأسبوع. من المقرر أيضًا أن تعلن شركتا بيبسيكو ودلتا إيرلاينز عن نتائحهما.

تأتي تحركات الأسهم في أعقاب أسبوع قوي، حيث بلغ مؤشر ستاندرد أند بورز 500 ومؤشر ناسداك المركب أعلى مستوياتهما على الإطلاق يوم الجمعة وأغلقا عند مستويات قياسية، حيث حقق مؤشر السوق الأوسع 34 إغلاقا قياسيا في عام 2024. قفز مؤشر ستاندرد أند بورز 500 بنسبة 0.5% خلال جلسة اليوم، بينما ارتفع مؤشر ناسداك بنسبة 0.9% مع ارتفاع أسهم تسلا ونفيديا. وأضاف مؤشر داو الذي يضم 30 شركة 0.17%، أو 67.87 نقطة ، ليغلق الأسبوع في المنطقة الخضراء أيضا.

اقرأ أيضا…

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى