أخبار الأسواقاخبار اقتصاديةأسهم

الأسهم الآسيوية تتذبذب وسط ترقب لخطاب رئيس الفيدرالي جيروم باول

تحركت معظم الأسهم الآسيوية في نطاق ضيق يوم الثلاثاء بسبب عدم اليقين بشأن أسعار الفائدة، خاصةً قبيل خطاب رئيس بنك الاحتياطي الفيدرالي جيروم باول. الأسواق تنتظر بإحباط تصريحات باول في فعالية للبنك المركزي الأوروبي، مع توقعات بصدور محضر اجتماع بنك الاحتياطي الفيدرالي لشهر يونيو يوم الأربعاء وبيانات سوق العمل الرئيسية، بما في ذلك بيانات الوظائف غير الزراعية يوم الجمعة.

حيث سجلت الأسهم الصينية مؤشرات شنغهاي وشينزن سي إس آي 300 وشنغهاي المركب في الصين ارتفاعًا طفيفًا بعد بداية إيجابية في يوليو، رغم خسائرها في يونيو. كما ارتفع مؤشر هانغ سنغ بنسبة 1.5% في تداولات بعد عطلة يوم الاثنين، مستفيدة من المكاسب في أسهم التكنولوجيا. فيما انخفض مؤشر ASX 200 بنسبة 0.4% بعد محضر اجتماع بنك الاحتياطي الأسترالي الذي أظهر توجهًا متشددًا بشأن رفع أسعار الفائدة لمواجهة التضخم.

في اليابان، ارتفع مؤشر نيكاي 225 بنسبة 0.3%، وأضاف مؤشر توبكس 0.8% ليصل إلى أعلى مستوى له في أكثر من 30 عامًا، وسط رهانات على أن بنك اليابان لن يشدد السياسة النقدية بشكل جذري.

 إشارات اقتصادية متباينة

تلقت الأسواق الآسيوية إشارات متوسطة من إغلاق إيجابي طفيف في وول ستريت، حيث كان قطاع التكنولوجيا هو الرابح الأكبر. العقود الآجلة لمؤشرات الأسهم الأمريكية انخفضت في التعاملات الآسيوية قبل سلسلة من الإشارات بشأن أسعار الفائدة هذا الأسبوع. وفيما يتعلق بالتضخم في أستراليا، تجاوز التوقعات لثلاثة أشهر متتالية، مما دفع المحللين في يو بي إس للتنبؤ برفع أسعار الفائدة بمقدار 25 نقطة أساس في أغسطس.

 

اقرأ ايضاً:

تراجع الأسهم الأسيوية وسط ترقب لبيانات التضخم وقرارات الاحتياطي الفيدرالي

الأسهم الأسيوية تتحرك في نطاق محدود قبل صدور بيانات التضخم في الولايات المتحدة الأمريكية

تراجع الأسهم الأسيوية عن تحقيق مستويات قياسية

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى