أخبار الأسواقأسهم أمريكيةأسهم

ارتفاع العقود الآجلة للأسهم الأمريكية وترقب لبيانات التضخم ونهاية الربع الثاني

ارتفعت العقود الآجلة لمؤشر S&P 500 صباح الجمعة مع ترقب المتداولين لبيانات التضخم المهمة. كما أنهم يتابعون العد التنازلي لنهاية ما كان النصف الأول القوي من العام.

ارتفعت العقود المرتبطة بمؤشر السوق الأوسع بنسبة 0.2%، بينما ارتفعت عقود ناسداك 100 بنسبة 0.32%. وتراجعت العقود الآجلة لمؤشر داو جونز الصناعي بمقدار 13 نقطة، أو 0.03%.

في تداول ما بعد ساعات السوق، انخفضت أسهم نايكي بأكثر من 12٪ بعد أن خفضت شركة البيع بالتجزئة للملابس الرياضية توجيهاتها للعام بأكمله. وانخفضت أسهم فوت لوكير بنسبة تقارب 5% تماشيا مع ذلك.

المستثمرون يترقبون بيانات التضخم

تأتي هذه التحركات بعد يوم هادئ في وول ستريت حيث يستعد المستثمرون لإصدار مؤشر أسعار نفقات الاستهلاك الشخصي الأساسي لشهر مايو. من المتوقع أن يظل المؤشر  الرئيسي ثابتًا مقارنة بشهر أبريل وأن يرتفع بنسبة 2.6% مقارنة بالعام السابق. من المتوقع أن يرتفع مؤشر أسعار المستهلكين الأساسي، باستثناء أسعار المواد الغذائية والطاقة المتقلبة، بنسبة 0.1% على أساس شهري و 2.6% على أساس سنوي.

اعتبرت إحصائيات التضخم ذات أهمية قصوى من قبل المشاركين في السوق حيث يحاولون تخمين موعد بدء خفض أسعار الفائدة من قبل مجلس الاحتياطي الفيدرالي. سيراقب المتداولون أيضًا بيانات عن الإنفاق والدخل الشخصي ومعنويات المستهلكين التي ستصدر طوال الصباح.

هذه هي بعض من المحفزات المحتملة الأخيرة للسوق خلال الأشهر الستة الأولى من عام 2024، والتي تنتهي رسميًا بجرس الإغلاق يوم الجمعة. إنه يوم مليء بالبيانات الجديرة بالاهتمام، حيث يمثل نهاية أسبوع التداول والشهر والربع والنصف الأول من العام.

تصدر مؤشر ناسداك المركب الذي يغلب عليه قطاع التكنولوجيا المقدمة خلال النصف الأول، حيث ارتفع بنسبة 19٪ تقريبًا حيث اجتذب شغف الذكاء الاصطناعي اهتمام المستثمرين. قفز مؤشر S&P 500 الأوسع بنسبة 15% تقريبًا، بينما تأخر مؤشر داو جونز المكون من شركات صناعية كبيرة باكتساب أقل من 4%.

يعود جزء من سبب ضعف أداء مؤشر داو جونز إلى تراجع خاص بالربع الثاني. تراجع مؤشر داو جونز بأكثر من 1.6٪ خلال الفترة، بينما ارتفع مؤشرا S&P 500 وناسداك بأكثر من 4٪ و 9٪ على التوالي خلال نفس الإطار الزمني.

حققت جميع المؤشرات الثلاثة مكاسب في يونيو. تصدر ناسداك مرة أخرى برالي حتى الآن هذا الشهر بأكثر من 6٪. ارتفع مؤشرا S&P 500 وداو جونز بأكثر من 3٪ و 1٪ على التوالي.

بالنسبة لهذا الأسبوع وحده، تقدم مؤشر ناسداك بنسبة 1% تقريبًا. ارتفع مؤشر S&P 500 بنسبة 0.3% تقريبًا.

اقرأ أيضا…

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى