أخبار الأسواقأخبار الإسترليني دولاراخبار اقتصادية

عاجل: بنك إنجلترا يبقي على أسعار الفائدة كما هي على الرغم من انخفاض التضخم

للمرة السابعة على التوالي، حافظ بنك إنجلترا على أسعار الفائدة عند مستوى 5.25%. هذا القرار، الذي كان متوقعًا بشكل كبير، يعني أن تكلفة الاقتراض ستبقى عند أعلى مستوياتها منذ ستة عشر عاما.

صوت سبعة من أعضاء لجنة السياسة النقدية للإبقاء على أسعار الفائدة، في حين اختار عضوان خفضها، مما يعكس قرار البنك ذاته في اجتماع مايو.

 وكانت قد أظهرت بيانات التضخم يوم الأربعاء أن ارتفاع أسعار السلع الأساسية قد تباطأ إلى 2٪ في مايو، وهو ما يتماشى مع هدف البنك المركزي قبل الولايات المتحدة ومنطقة اليورو، على الرغم من معاناة المملكة المتحدة من ارتفاع حاد في التضخم خلال العامين الماضيين.

ومع ذلك، يرى خبراء الاقتصاد أن استمرار ارتفاع معدلات التضخم في الخدمات والأساسي في المملكة المتحدة يشير إلى احتمال استمرار الضغوط التصاعدية.

البنوك المركزية في أوروبا تبدء خفض الفائدة قبل الفيدرالي

بدأ البنوك المركزية الأخرى في أوروبا في تخفيف السياسة النقدية، بما في ذلك البنك الوطني السويسري والبنك المركزي الأوروبي والريكسبنك السويدي، حيث تسعى إلى إعادة إطلاق النمو الاقتصادي.

هذا حتى مع ترك مجلس الاحتياطي الفيدرالي الأمريكي، الذي يُنظر إليه أحيانًا على أنه قائد البنوك المركزية بسبب تأثير الولايات المتحدة الهائل على الاقتصاد العالمي، المتداولين يفكرون في موعد خفض أسعار الفائدة الأول. تشير بيانات LSEG إلى أن أسعار سوق النقد تشير إلى احتمال 64% لخفض أسعار الفائدة في سبتمبر.

اقرأ أيضا…

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى