أخبار الأسواقأسهم

ارتفاع أسهم نيفيديا يدعم أسهم التكنولوجيا في آسيا

ارتفعت أسهم شركات أشباه الموصلات والشركات المرتبطة بها في آسيا يوم الأربعاء بعد أن أصبحت شركة صناعة الرقائق الرسومية الأمريكية العملاقة نيفيديا أغلى شركة في العالم، مستفيدة من طفرة الذكاء الاصطناعي.

حقق سهم نيفيديا ارتفاعًا بنسبة 3.6% يوم الثلاثاء، ما رفع القيمة السوقية للشركة إلى 3.34 تريليون دولار أمريكي، متجاوزًا مايكروسوفت التي تبلغ قيمتها السوقية الآن 3.32 تريليون دولار أمريكي.

وفي وقت سابق من هذا الشهر، تجاوزت نيفيديا حاجز 3 تريليون دولار لأول مرة، متفوقة على شركة أبل. ارتفعت أسهم نيفيديا بنسبة تقارب 174% حتى الآن هذا العام.

تايوان: تأثير إيجابي على TSMC وفوكسكون

ارتفعت أسهم شركة تصنيع الرقائق التعاقدية الأكبر في العالم، شركة تصنيع أشباه موصلات تايوان (TSMC)، بنسبة تصل إلى 4.34٪ مع امتداد المشاعر الإيجابية للمستثمرين بشأن نيفيديا إلى أسهم التكنولوجيا في آسيا.

تصنع TSMC وحدات معالجة الرسومات عالية الأداء من Nvidia والتي تساعد على تشغيل نماذج اللغة الكبيرة – برامج التعلم الآلي التي يمكنها التعرف على النصوص وإنشاؤها.

كما ارتفعت أسهم شركة هون هاي برايشن إنداستري التايوانية – والمعروفة دوليًا باسم فوكسكون – بنسبة تصل إلى 4.78%. لديها شراكة استراتيجية مع Nvidia لبناء “مصانع الذكاء الاصطناعي”، والتي ستستخدم رقائق Nvidia في مجموعة واسعة من التطبيقات، بما في ذلك السيارات الكهربائية ونماذجاللغة الكبيرة.

اقرأ أيضا…

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى