أخبار الأسواقاخبار اقتصاديةأسهم

الأسهم الأوروبية ترتفع في ظل انتعاش اسهم التكنولوجيا والبنوك

ارتفعت الأسهم الأوروبية يوم الاثنين مع تعويض البنوك بعض خسائرها التي تكبدتها الأسبوع الماضي، وقادت الأسهم الدنماركية المكاسب بفعل صفقة استحواذ جديدة.

حيث ارتفع المؤشر ستوكس 600 الأوروبي بنسبة 0.4%، مبتعدًا عن أسوأ انخفاض أسبوعي هذا العام. فيما قاد القطاع التكنولوجي المكاسب القطاعية بارتفاع قدره 1.2%. وارتفعت اسهم البنوك الأوروبية بأكثر من 1%.

في الوقت نفسه، شهدت البنوك الأوروبية ارتفاعًا بعد خسائرها الأسبوع الماضي. وقفز سهم شركة توبدانمارك الدنماركية بنسبة 21% بعد أن وافقت شركة التأمين الفنلندية سامبو على شراء منافستها الدنماركية في صفقة تقدر 4.73 مليار دولار. في المقابل، تراجع سهم سامبو بنحو 3%.

من جهة اخرى، مؤشر CAC 40 الفرنسي ارتفع بنسبة 0.6% بعد انخفاضه بأكثر من 6% الأسبوع الماضي، حيث تعرضت الأسهم الفرنسية لضغوط بسبب الدعوة إلى انتخابات مبكرة بعد هزيمة حزب الرئيس إيمانويل ماكرون في انتخابات البرلمان الأوروبي.

تعكس هذه الارتفاعات في الأسهم الأوروبية تحسن ثقة المستثمرين بعد أسبوع مليء بالتقلبات. كما أن عمليات الاستحواذ والنتائج الإيجابية من البنوك قد ساعدت في دعم السوق. على الرغم من التحديات السياسية في فرنسا، فإن التوقعات الاقتصادية لبعض الشركات الكبرى قد قدمت دعمًا قويًا للأسواق.

 

اقرأ ايضاً:

ارتفاع أسواق الأسهم الأوروبية قبل اجتماع البنك المركزي الأوروبي

البنك المركزي الأوروبي يتجنب شراء السندات لدعم الديون الفرنسية

أسهم أوروبا تتفوق على نظيراتها العالمية بفضل مسار أسعار الفائدة الأوروبية

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى