أخبار الأسواقتقارير اقتصادية

تعرف على أهم ما تتابعه خلال آخر جلسات تداول هذا الأسبوع

اليوم تصدر بيانات تقرير الوظائف عن الولايات المتحدة الأمريكية، وهي البيانات الرئيسية لهذا الأسبوع والتي ستعمل على تغيير العديد من توقعات الأسواق بشأن مستقبل أسعار الفائدة الأمريكية خاصة بعد قيام البنوك المركزية بالبدء في تيسير السياسة النقدية.

أهم الأحداث خلال جلسة اليوم:

1- تقرير الوظائف الحكومي الأمريكي: من المتوقع أن يُظهر تقرير الوظائف غير الزراعية الذي يصدر يوم الجمعة أن سوق العمل الأمريكي ظل قويًا مرة أخرى في مايو. ويتوقع الاقتصاديون أن يضيف الاقتصاد 185 ألف وظيفة مقارنة مع قراءة الشهر الماضي بقيمة 175 ألف.

وكان المستثمرون يشعرون بالقلق من أن الاقتصاد القوي للغاية قد يمنع البنك الاحتياطي الفيدرالي الأمريكي من خفض أسعار الفائدة هذا العام على الإطلاق، أو حتى يتطلب رفع سعر الفائدة. لكن هذه المخاوف تبددت في الشهر الماضي ولو بشكل مؤقت، بفضل البيانات التي أظهرت تباطؤ التضخم وتباطؤ سوق العمل.

ومع ذلك حث أعضاء البنك الفيدرالي الأمريكي على التحلي بالصبر بشأن تخفيضات أسعار الفائدة، قائلين إنهم يرغبون في رؤية بيانات لعدة أشهر للتأكد من أن التضخم يتجه نحو هدفه البالغ 2٪. ويمكن أن يثبت تقرير التوظيف أن الاقتصاد يفقد قوته إذا أظهر استمرار التباطؤ في خلق فرص العمل.

2- تحركات أسعار الفضة: سجلت أسعار الفضة الفورية أعلى مستوى في 5 جلسات خلال تداولات اليوم عند 31.54 دولار للأونصة بعد أن شهدت يومين من الارتفاع، في طريقها إلى تسجيل خلال هذا الأسبوع بنسبة 2.7%.

الفضة يومي

استطاعت أسعار الفضة الارتفاع يوم أمس وأن تغلق الجلسة فوق المستوى 31.00 دولار للأونصة لتحقق اختراق للمستوى التصحيحي 23.6% عند 31.03 دولار للأونصة وهو ما قد يزيد من فرص صعود الفضة خلال الفترة القادمة خاصة لو استطاع السعر تسجيل اغلاق أسبوعي فوق هذا المستوى.

تستهدف الفضة الآن الوصول إلى منطقة 32.00 – 32.50 دولار للأونصة والتي تمثل آخر قمة سعرية تم تسجيلها بالإضافة إلى خط المقاومة الصاعد طويل الأجل، وهي المنطقة التي أوقفت موجة الصعود الأخيرة ودفعت السعر إلى التصحيح لأسفل.

3-تحركات الجنيه الإسترليني مقابل الدولار: ارتفع زوج الإسترليني مقابل الدولار منذ بداية الأسبوع بنسبة 0.4% ليسجل أعلى مستوى منذ 3 أشهر عند 1.2817 ليتداول حالياً عند منطقة حرجة قد تؤثر على التحركات القادمة للزوج.

الاسترليني مقابل الدولار يومي

يواجه السعر الآن منطقة المقاومة حول المستوى 1.2800 حيث يتواجد خط الاتجاه الهابط متوسط الأجل وحتى المستوى 1.2817 الذي يمثل آخر قمة سعرية سجلها الزوج، والتي إذا نجح في اختراقها يستهدف المستوى 1.2900.

سيتوقف هذا على اغلاق الزوج تداولات هذا الأسبوع، فإذا جاء الاغلاق لهذا الأسبوع فوق هذه المنطقة سيدفع السعر إلى المزيد من الصعود خلال الفترة القادمة، إما إذا كان الاغلاق تحت هذا المستوى سيدفعه إلى التراجع لأسفل من جديد ويستهدف منطقة 1.2700 – 1.2680.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى