أخبار الأسواقتقارير اقتصادية

تعرف على أهم ما تتابعه خلال جلسة اليوم بعد انخفاض الدولار يوم أمس

انخفض الدولار الأمريكي يوم أمس الأمر الذي أثر على تحركات العملات والسلع في الأسواق المالية وذلك بعد بيانات أضعف من المتوقع عن القطاع الصناعي في الولايات المتحدة الأمريكية، واليوم تصدر أولى بيانات قطاع العمالة التي قد تساهم في تحركات الأسواق من جديد.

أهم ما تتابعه خلال جلسة اليوم:

1- بيانات فرص العمل الأمريكية: تصدر اليوم بيانات عن الاقتصاد الأمريكي بيانات فرص العمل عن شهر ابريل مع توقعات بتسجيل 8.37 مليون مقارنة مع القراءة السابقة بقيمة 8.49 مليون.

كما يصدر اليوم أيضاً مؤشر طلبات المصانع عن شهر ابريل مع توقعات بتسجيل تراجع إلى 0.7% من القراءة السابقة 0.8% وقد تم تعديل هذه القراءة من 1.6%.

يوم أمس انخفض مؤشر معهد التزويد الصناعي الأمريكي ليظهر توسع الانكماش في القطاع الصناعي الأمريكي الأمر الذي يزيد من فرص خفض أسعار الفائدة من قبل الفيدرالي الأمريكي للحول دون التأثير سلباً على النمو الاقتصادي.

واليوم بيانات فرص العمل قد تساهم في حركة الدولار لتدعمه إلى التعافي من جديد إذا جاءت أفضل من التوقعات بينما قد تزيد من الضغط السلبي في حال أظهرت المزيد من التباطؤ.

2- حركة زوج اليورو مقابل الدولار: ارتفع اليورو مقابل الدولار ليسجل اعلى مستوى منذ 10 أسابيع عند المستوى 1.0915 وذلك بعد ارتفاع كبير يوم أمس بنسبة 0.5% ليرتفع لليوم الرابع على التوالي وذلك على حساب الضعف الدولار الأمريكي.

اليورو دولار يومي

الجدير بالذكر أن ارتفاع اليورو يأتي قبل اجتماع البنك المركزي الأوروبي يوم الخميس القادم، والذي من المتوقع أن يخفض الفائدة ربع درجة مئوية، ولكن هذا القرار تم تسعيره في الأسواق بشكل كبير.

استطاع زوج اليورو مقابل الدولار الارتفاع يوم أمس واختراق المستوى 1.0875 والذي يمثل خط الاتجاه الهابط طويل الأجل والمستوى التصحيحي 38.2%، مما أعطى السعر دفعة للاستمرار في الارتفاع وتحقيق اغلاق يومي فوق هذا المستوى مما يفتح الباب للوصول إلى المستوى 1.0980 الذي يمثل المستوى التصحيحي 23.6% ويقترب من آخر قمة سعرية سجلها الزوج.

3- حركة أسعار الذهب: ارتفعت أسعار الذهب الفوري يوم أمس بنسبة 1% ليسجل أعلى مستوى عند 2354 دولار للأونصة ليغلق جلسة الأمس عند المستوى 2350 دولار للأونصة، ليخفف بذلك من الضغوط السلبية الواقعة على أسعار الذهب.

ارتفاع أسعار الذهب يرجع إلى ضعف مستويات الدولار الأمريكي بالإضافة إلى التوقعات التي تزايدن أن البنك الفيدرالي قد يلجأ إلى خفض الفائدة بعد الأداء السلبي للقطاع الصناعي الأمريكي، ولك الفيصل في تحديد ذلك سيكون بيانات الوظائف الأمريكية التي تصدر نهاية الأسبوع.

بالرغم من تسجيل الذهب يوم أمس أدنى مستوى من 3 أسابيع عند 2314 دولار إلا أنه فشل في الاستقرار تحت مستوى المقاومة الهام 2325 دولار ليعود السعر إلى الاندفاع لأعلى وتستقر تداولاته فوق المستوى 2340 دولار مع تزايد الفرص للوصول إلى المستوى 2365 دولار الذي يعد الحد العلوي لمنطقة التذبذب التي تسيطر على الذهب منذ الأسبوع الماضي.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى