أخبار الأسواقاخبار اقتصادية

تراجع الأسهم الأوروبية وسط مخاوف من ارتفاع عوائد السندات وتزايد التشديد النقدي

تراجعت أسواق الأسهم الأوروبية يوم الأربعاء بسبب ارتفاع عوائد السندات، مما أثار قلق المستثمرين قبل صدور بيانات التضخم الرئيسية. هذا الارتفاع في العوائد جاء وسط مخاوف من أن تظل السياسات النقدية مشددة لفترة أطول.

مؤشر داكس الألماني انخفض بنسبة 0.3%. كما مؤشر انخفض كاك 40 الفرنسي بنسبة 0.3%. ومؤشر فوتسي 100 البريطاني انخفض ايضاً بنسبة 0.1%.

 عوائد السندات
ارتفعت عوائد السندات في الولايات المتحدة وآسيا وأوروبا، مما يعكس مخاوف المستثمرين من استمرار التضخم. هذا الارتفاع في العوائد يعزز التوقعات بأن أسعار الفائدة ستظل مرتفعة لفترة أطول أو قد تشهد زيادات إضافية في المدى القريب، بالأخص من قبل بنك الاحتياطي الفيدرالي الأمريكي.

تصريحات رئيس بنك الاحتياطي الفيدرالي
أوضح رئيس بنك الاحتياطي الفيدرالي في مينيابوليس، نيل كاشكاري، يوم الثلاثاء، أنه يحتاج إلى “عدة أشهر أخرى من بيانات التضخم الإيجابية” ليكون واثقاً من أن الوقت قد حان لخفض أسعار الفائدة.

من جهة أخرى، من المتوقع أن يخفض البنك المركزي الأوروبي أسعار الفائدة الشهر المقبل، إلا أن هناك حالة من عدم اليقين بشأن الإجراءات المستقبلية. ومن المقرر صدور أحدث بيانات التضخم في منطقة اليورو يوم الجمعة، حيث يتوقع أن يرتفع التضخم بنسبة 2.5% في مايو على أساس سنوي، مقارنة بـ 2.4% في أبريل. بالإضافة إلى ذلك، ستنشر الولايات الألمانية بيانات أسعار المستهلك لشهر مايو في وقت لاحق من اليوم.

 

اقرأ ايضاً:

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى