أخبار الأسواقتحليلاتعملات رقميةتحليل العملات الرقمية

هدوء في سوق العملات المشفرة وترقب لاجتماع الفيدرالي

تباين أداء العملات الرقمية خلال تداولات اليوم حيث ارتفعت القيمة السوقية لسوق العملات الرقمية طفيفا بنسبة 0.24% لتصبح قيمتها 1.256 تريليون دولار، وأيضا ارتفع البيتكوين قليلا بنسبة 0.06% ليتداول عند مستوى 34516 دولار، وبالمثل ارتفع إيثريوم بنسبة 0.14% ليتداول عند مستوى 1812 دولار.

وتأتي تلك التحركات الضعيفة بسبب ترقب السوق لقرار البنك الفيدرالي الأميركي، أيضا يترقب مستثمرون العملات المشفرة تطورات قرارات السلطات البريطانية التي أعلنت اليوم عن خططها النهائية لتنظيم سوق العملات المشفرة، لينضم السوق إلى اختصاصات هيئة السلوك المالي البريطانية (FCA).

البيتكوين يتماسك فوق 34000 دولار

استمر البيتكوين في الحفاظ على مكاسبه حيث تمكن من الارتفاع بقوة فوق مستويات 34000، ، مدفوعا بالتوقعات الإيجابية السائدة بشأن الموافقة المحتملة على صناديق الاستثمار المتداولة في البورصة  Bitcoin Spot ETF في الولايات المتحدة.

أيضا شهدت صناديق استثمار البيتكوين أحجام تداول كبيرة حيث حقق صندوق ProShares Bitcoin Strategy ETF (BITO) ثاني أكبر أسبوع تداول له حتى الآن، محققا حجم تداول بلغ 1.7 مليار دولار، بينما سجل صندوق Grayscale Bitcoin Trust (GBTC) حجم تداول بلغ 800 مليون دولار.

أحجام التداول الكبيرة لصناديق الاستثمار في البيتكوين تكون دلالة واضحة عن ثقة مستثمري المؤسسات المالية في سوق العملات المشفرة وتوقع المزيد من المكاسب في الأيام القادمة، 

أداء مميز للعملات المشفرة في أكتوبر

أثبت شهر أكتوبر أنه شهر مهم بالنسبة إلى البيتكوين، حيث تجاوز سعر البيتكوين مستوى 34000 دولار، ويمثل هذا ارتفاعا في الأسعار بنسبة 26.5%، مما يجعله أعلى أداء شهري منذ يناير عندما ارتفع إلى ما يقرب من 40%.

إيثريوم أيضا أظهر أداء مميز في الشهر الماضي، حيث سجل ارتفاعا بأكثر من 7%، وهذا يجعله ثالث أفضل شهر أداء للعملة المشفرة هذا العام.

يتميز أداء البيتكوين ، خاصة عند النظر إلى حركته من خلال المتوسطات الرئيسية. تعمل هذه المعايير كمؤشرات حيوية لشهية المخاطرة لدى السوق والتحولات المحتملة في الاتجاه. والأهم من ذلك ، أن البيتكوين تجاوز متوسطات 111 يوما و 200 يوما و 200 أسبوع في الأسبوع الماضي. يدل هذا النجاح على زخم صعودي قوي وثقة السوق في قيمة البيتكوين.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى