أخبار الأسواقأسهم أمريكيةأسهم

ناسداك يحقق رقماً قياسياً جديداً بينما يسود الترقب الأسواق الأمريكية

حقق مؤشر ناسداك المركب ذروة جديدة يوم الثلاثاء، حيث أدى صعود سهم شركة Nvidia إلى تحريك المؤشر الذي يغلب عليه قطاع التكنولوجيا للأعلى في يوم تداول فاتر بشكل عام.

ارتفع مؤشر ناسداك بنسبة 0.3% وتجاوز حاجز 17 ألف نقطة لأول مرة على الإطلاق. وفي الوقت نفسه، ظل مؤشر ستاندرد أند بورز 500 ثابتا تقريبا، بينما خسر مؤشر داو جونز 128 نقطة، أو 0.2%.

وقفزت أسهم شركة نفيديا بأكثر من 4%، موسعة مكاسبها التي حققتها الأسبوع الماضي. من ناحية أخرى، تأثر مؤشر داو جونز ذو الأسهم القيادية بانخفاض سهم شركة ميرك بأكثر من 2%.

وتأتي هذه التحركات قبيل نهاية شهر قوي، حيث حققت المؤشرات الرئيسية الثلاثة جميعها مستويات قياسية جديدة في مايو.

أرباح الشركات وبيانات التضخم تدعم الأسهم الأمريكية

ساهمت بيانات التضخم الأقل حدة في وقت سابق من هذا الشهر وتقارير أرباح الربع السنوية أفضل من المتوقع في تحسين المشاعر، حيث يوحي الأول بأن خفض أسعار الفائدة من قبل الاحتياطي الفيدرالي قد يأتي في وقت أقرب مما كان يتوقعه المستثمرون. ارتفع مؤشر داو جونز بنحو 3%، بينما ارتفع مؤشر ستاندرد اند بورز 500 وناسداك بأكثر من 5% و 8% على التوالي.

ومع ذلك، أدت البيانات الاقتصادية القوية والمخاوف الجديدة بشأن احتمال تراجع إنفاق المستهلكين في الآونة الأخيرة إلى كبح توقعات أسعار الفائدة.

وقال نيل كاشكاري، رئيس بنك الاحتياطي الفيدرالي في مينيابوليس، الثلاثاء إنه يريد أن يرى “عدة أشهر أخرى” من البيانات التي تشير إلى انخفاض التضخم قبل خفض أسعار الفائدة. كما قال إنه لن يستبعد المزيد من زيادات أسعار الفائدة إذا ارتفع الضغط على الأسعار مرة أخرى.

ينتظر المستثمرون بفارغ الصبر تقرير الدخل والإنفاق الشخصي لشهر أبريل، والذي يتضمن قراءة مؤشر أسعار نفقات الاستهلاك الشخصية، والذي سيصدر يوم الجمعة.

اقرأ أيضا…

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى