أخبار الأسواقأخبار البيتكوينعملات رقمية

تراجع البتكوين مع مخاوف التجار من عمليات بيع مرتبطة ببورصة Mt. Gox

انخفضت قيمة البتكوين بينما يراقب التجار تحويلات من محافظ تخص منصة التداول الفاشلة Mt. Gox، التي كثف مسؤولوها جهودهم لإعادة حيازة بقيمة 9 مليار دولار من أكبر العملات الرقمية إلى الدائنين.

هبطت العملة المشفرة الأولى بنسبة تصل إلى 3.1% وتم تداولها عند حوالي 67,850 دولار يوم الثلاثاء. امتد الضعف إلى العملات الأصغر، بما في ذلك إيثريوم التي تحتل المرتبة الثانية.

وفقا لبيانات من CryptoQuant و Arkham Intelligence، تم نقل جميع العملات الرقمية تقريبا، والتي تزيد عن 137,000 بيتكوين بقيمة إجمالية تتجاوز 9.3 مليار دولار والمحتفظ بها في محافظ Mt. Gox، بدءًا من ساعات الصباح الباكر يوم الثلاثاء.

منصة MT.Gox تواجه المصاعب منذ 2014

كانت منصة Mt. Gox، التي كانت ذات يوم أكبر بورصة للبتكوين في العالم ومقرها طوكيو، قد تعرضت للاختراق في عام 2011 وأفلست في عام 2014. وفي العام الماضي، اتهم المدعون الأمريكيون اثنين من الرعايا الروس بالتآمر مع آخرين لاقتحام خوادم البورصة.

صرح أمين Mt. Gox بأن الدائنين سيحصلون على دفعات مقطوعة أساسية ومتوسطة ومبكرة بحلول 31 أكتوبر مع تقدم عملية التصفية. السؤال الرئيسي هو ما إذا كان المستلمون للعملات الرقمية سيقومون ببيعها، مما يضغط على سعر البتكوين.

حركات يوم الثلاثاء في محافظ Mt. Gox هي الأولى منذ مايو 2018، وكانت المنصة المنهارة تمتلك سابقًا حوالي 137,892 بيتكوين، وفقًا لبيانات CryptoQuant.

أشارت وثائق سابقة إلى أن Mt. Gox تمتلك أيضًا بيتكوين كاش والعملات الورقية. وقد تم بالفعل إستعادة بعض الأموال الورقية. خسرت عملة بيتكوين كاش ما يصل إلى 5٪ يوم الثلاثاء.

قالت كارولين باور، الرئيسة التنفيذية لشركة BTC Markets، إن التحركات ليست مقلقة للغاية ولن يكون لها سوى تأثير قصير المدى. وأضافت: “بالتأكيد ستدفع Mt. Gox السعر للانخفاض ولكن لن يكون لها تأثير راسخ على سعر البتكوين حيث يركز السوق الأوسع الآن على الدعم الحزبي الذي يأتي من المشرعين الأمريكيين بشأن اللوائح الصديقة للعملات الرقمية”.

تعافى البتكوين من سوق هابطة عميقة في عام 2022 عن طريق المضاعفة أربع مرات منذ بداية العام الماضي، حيث ساعد في ذلك إطلاق صناديق الاستثمار المتداولة بالبيتكوين الفوري في يناير. وصلت العملة إلى مستوى قياسي بلغ 73,798 دولارًا في منتصف مارس.

اقرأ أيضا…

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى