أخبار الأسواقاخبار اقتصادية

عضو الاحتياطي الفيدرالي ميشيل بومان تناقش السياسات النقدية في طوكيو

شاركت ميشيل بومان، عضو مجلس إدارة الاحتياطي الفيدرالي الأمريكي، في حلقة نقاشية نظمها بنك اليابان في معهد الدراسات النقدية والاقتصادية في طوكيو صباح يوم الثلاثاء، حيث تناولت السياسات النقدية والتحديات الراهنة. وكانت أبرز تصريحات بومان كالتالي:

– أكدت على ضرورة استمرار الاحتياطي الفيدرالي في خفض حجم الميزانية العمومية للوصول إلى احتياطيات وفيرة بأسرع      وقت ممكن، وذلك في ظل استمرار قوة الاقتصاد الأمريكي.

– أشارت بومان إلى أنه كان من الممكن دعم إما الانتظار لإبطاء وتيرة التشديد الكمي أو تباطؤ أكثر تناقصًا في الميزانية            العمومية، مضيفةً أن الاحتياطيات لم تقترب بعد من المستويات الوفيرة، نظرًا للحجم الكبير الذي لا يزال يستحوذ عليه            برنامج خطة إعادة شراء الاحتياطيات.

– شددت بومان على أن أي تغيير في معدل إعادة شراء الاحتياطيات لا يعكس تغييرًا في موقف السياسة النقدية للاحتياطي    الفيدرالي الأمريكي.

– أعربت بومان عن دعمها لمبدأ أن تكون ممتلكات الميزانية العمومية مكونة في المقام الأول من سندات الخزانة، مشيرة        إلى أن الميزانية العمومية طويلة المدى التي تميل نحو فترات الاستحقاق الأقصر ستسمح بمرونة أكبر في نهج السياسة      النقدية.

– تناولت بومان المستقبل المتوقع للتيسير الكمي، مؤكدة على ضرورة توضيح أن المشتريات ستكون مؤقتة وستتوقف عندما تعود ظروف السوق إلى طبيعتها، وذلك لاستعادة أداء السوق أو الاستقرار المالي.

– اختتمت بومان تصريحاتها بالإشارة إلى أن اللجنة الفيدرالية للسوق المفتوحة كانت ستستفيد من القرار السابق                 بالتخفيض التدريجي وإنهاء برنامج التيسير الكمي في عام 2021، لأن ذلك كان سيسمح برفع أسعار الفائدة في وقت           سابق.

– تأتي تصريحات بومان في وقت حاسم حيث يتطلع الفيدرالي الأمريكي إلى تقييم بيانات الاقتصاد الأمريكي لاتخاذ قرارات        مستقبلية بشأن أسعار الفائدة والسياسات النقدية.

اقرأ أيضاً:

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى