أخبار الأسواقتقارير اقتصادية

الأسواق تترقب تصريحات أعضاء الفيدرالي بعد تراجع الدولار منذ بداية الأسبوع

تراجعت مستويات الدولار مع بداية تداولات الأسبوع مما ساعد أسعار السلع والعملات على التعافي بشكل ملحوظ، واليوم تصدر تصريحات من قبل أعضاء البنك الفيدرالي الأمريكي والتي قد تقدم بعض الدعم للدولار في ظل تمسك أعضاء البنك بتوقعاتهم ببقاء الفائدة مرتفعة لفترة أطول من الوقت.

أهم الأحداث خلال جلسة اليوم:

1- مؤشر ثقة المستهلكين الأمريكي: يصدر اليوم بيانات ثقة المستهلكين عن شهر مايو حيث من المتوقع أن يسجل تراجع إلى المستوى 96 بأقل من القراءة السابقة بقيمة 97.

بيانات ثقة المستهلكين عن شهر مايو تعطي بعض التوقعات بشأن التضخم والتوقعات الاقتصادية من وجهة نظرة المستهلكين.

في ظل غياب البيانات الاقتصادية عن الولايات المتحدة منذ بداية الأسبوع قد تعمل بيانات ثقة المستهلكين في التأثير على تحركات الدولار الأمريكي خاصة بعد التراجع الذي يسجله منذ نهاية الأسبوع الماضي.

2- تصريحات أعضاء البنك الفيدرالي: اليوم تصدر تصريحات عن عدد من أعضاء البنك الفيدرالي الأمريكي مثل عضو البنك نيل كشكاري وويليام دالاس وعضوة البنك ماري دالي.

التصريحات الأخيرة من أعضاء البنك ساعدت بشكل كبير على دعم الدولار خلال الفترة الأخيرة، حيث أشارت أن البنك الفيدرالي لم يكتسب الثقة الكافية في تراجع التضخم للبدء في خفض أسعار الفائدة وتسهيل السياسة النقدية.

قد تساهم هذه التصريحات في دعم مستويات الدولار الأمريكي من جديد خاصة بعد أن انخفض مؤشر الدولار لأدنى مستوى في 3 جلسات يوم أمس ليساعد على تعافي مستويات العملات والسلع الأخرى.

3- تحركات أسعار الفضة: شهدت أسعار الفضة ارتفاع خلال تداولات الأمس بنسبة 4.2% لتسجل أعلى مستوى عند 31.64 دولار للأونصة، وذلك بعد أن تراجعت الأسبوع الماضي وسجلت أدنى مستوى عند 30.04 دولار للأونصة.

الفضة 4 ساعات

ارتفاع الفضة جاء بدعم من تراجع مستويات الدولار الأمريكي، ليتراجع السعر ويصطدم بمستوى الدعم النفسي عند 30.00 دولار للأونصة والذي يتوافق مع خط الاتجاه الصاعد قصير الأجل والمتوسط المتحرك 50 لمدى زمني 4 ساعات.

استمرار ارتفاع الفضة يدفعها لاستهداف القمة السعرية الأخيرة عند المستوى 32.51 دولار للأونصة. بينما يصبح مستوى الدعم الأول للسعر عند 31.00 دولار للأونصة الذي يمثل المستوى التصحيحي 23.6%.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى