أخبار الأسواقأخبار النفطاخبار اقتصادية

روسيا تتجاوز حصص أوبك+ في إنتاج النفط لأسباب فنية

أعلنت وزارة الطاقة الروسية، في بيان صدر يوم الأربعاء، أن روسيا تجاوزت حصصها المحددة ضمن اتفاق أوبك+ لإنتاج النفط الخام في شهر أبريل الماضي. وأوضحت الوزارة أن هذا التجاوز كان لأسباب فنية، مؤكدة أنها ستقدم قريبًا خطة للتعويض عن هذا الانحراف إلى الأمانة العامة للتحالف.

 التزام روسيا باتفاقات أوبك+

أكد البيان التزام روسيا الكامل باتفاقات أوبك+، مشددًا على أن خطتها للتعويض عن عدم تنفيذ خطة الإنتاج في أبريل سيتم تقديمها قريبًا. وأضاف البيان أن روسيا حافظت على مستويات إنتاج النفط ضمن حصص تحالف أوبك+ خلال الربع الأول من عام 2024، وأن الزيادة في الإنتاج خلال أبريل كانت نتيجة لأسباب فنية ناتجة عن تخفيضات كبيرة في الإنتاج في الفترات السابقة.

تصريحات الرئيس الروسي فلاديمير بوتين

الرئيس الروسي فلاديمير بوتين قد أشار في وقت سابق إلى أن إنتاج الغاز الروسي ارتفع بنسبة 8% في الأشهر الأربعة الأولى من العام الجاري ليصل إلى 246.4 مليار متر مكعب. أما بالنسبة لإنتاج النفط، فقد انخفض بنسبة 1.8% منذ بداية العام ليصل إلى 195.7 مليون طن، وهو انخفاض يعود بشكل كبير إلى تخفيضات الإنتاج المتفق عليها ضمن اتفاقات أوبك+.

 

في الوقت نفسه، توضح هذه التصريحات التزام روسيا بالاتفاقات التي أبرمتها ضمن تحالف أوبك+، والذي يهدف إلى تحقيق استقرار في سوق النفط العالمية من خلال تنظيم مستويات الإنتاج. تعد مثل هذه التحركات ضرورية لضمان توازن العرض والطلب في السوق، مما يؤثر بشكل مباشر على أسعار النفط العالمية.

 

اقرأ ايضاً:

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى