أخبار الأسواقاخبار اقتصاديةأسهم

ارتفاع الأسهم الأوروبية مدعومة بتوقعات قوية من شركة إنفيديا

شهدت الأسهم الأوروبية ارتفاعًا ملحوظًا اليوم الخميس، وذلك بفضل التوقعات القوية من شركة إنفيديا للذكاء الاصطناعي  التي دفعت أسهم شركات صناعة الرقائق العالمية للصعود. تزامن هذا الارتفاع مع ترقب المستثمرين لأحدث استطلاعات الأعمال لتقييم توقعات اقتصاد منطقة اليورو ومسار أسعار الفائدة.

وارتفع المؤشر ستوكس 600 بنسبة 0.2%. بينما قاد قطاع التكنولوجيا المكاسب القطاعية بارتفاع قدره 1.2%.

شهدت أسهم شركات الموصلات الأوروبية، بما في ذلك ASML وInfineon  وASM، ارتفاعًا في نطاق 1.5% إلى 2.4%. جاء هذا الارتفاع بعد أن توقعت شركة إنفيديا إيرادات ربع سنوية أعلى من التقديرات، بالإضافة إلى إعلانها عن تقسيم الأسهم ورفع أرباحها الفصلية بنسبة 150% على أساس ما بعد الانقسام. كما ارتفعت أسهم إنفيديا بنسبة 6.5% في تداولات فرانكفورت.

في الوقت نفسه، يتوقع المستثمرون صدور استطلاعات الأعمال السريعة لمنطقة اليورو والمملكة المتحدة في وقت لاحق من اليوم، والتي يُتوقع أن تُظهر تحسنًا طفيفًا في شهر مايو.

وتراجعت القطاعات مثل المرافق والعقارات. على سبيل المثال، تراجع سهم شركة ناشيونال غريد البريطانية بنحو 8% بعد أن أعلنت عن خطط لجمع نحو 7 مليارات جنيه استرليني (8.9 مليار دولار) من خلال إصدار حقوق مكتتبة بالكامل.

فيما كان مؤشر FTSE 100 البريطاني ثابتًا إلى حد كبير بعد أن دعا رئيس الوزراء ريشي سوناك يوم الأربعاء إلى إجراء انتخابات عامة في 4 يوليو.

من جانبه، انخفضت أسهم شركة Embracer بنسبة 7.2% بعد إعلان شركة تطوير الألعاب السويدية أن مديرها المالي سيتنحى عن منصبه لأسباب شخصية، كما أعلنت عن أرباح تشغيلية في الربع الرابع تتماشى مع توقعات السوق.

 

اقرأ ايضاً:

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى