أخبار الأسواقعملات رقمية

المملكة المتحدة توافق على أول صناديق العملات الرقمية المتداولة في البورصة

وافق المنظم المالي البريطاني على أول منتجات العملات الرقمية المتداولة في البورصة، وهي خطوة نحو اللحاق بالمراكز المالية الأخرى في مجال الأصول الرقمية.

أعلنت شركة WisdomTree Inc. حصولها على الضوء الأخضر من سلطة السلوك المالي (FCA) لإدراج زوج من منتجات ETP المشفرة المدعومة فعليًا والتي تتعقب عملتي بيتكوين وإيثريوم على بورصة لندن للأوراق المالية. وقالت WisdomTree في بيان لها يوم الأربعاء أن المنتجات قد تبدأ التداول في 28 مايو/أيار على أقرب تقدير.

تعتبر ETC Group و 21Shares و CoinShares من بين الجهات المصدرة الأخرى التي تقدمت بطلب لإدراج منتجات العملات المشفرة الخاصة بها في المملكة المتحدة. وأدرج موقع FCA الإلكتروني الذي يعرض الموافقات قوائم من WisdomTree و 21Shares و Invesco Digital Markets Plc اعتبارًا من الساعة 12 ظهرًا يوم الأربعاء. وهذا هو الموعد النهائي لل إدراج في يوم التداول الأول.

على الرغم من أن منتجات WisdomTree ستحتفظ مباشرة بعملتي بيتكوين وإيثريوم، إلا أنها متاحة فقط للمستثمرين المحترفين بموجب القواعد التي وضعتها سلطة السلوك المالي (FCA). وهذا موقف أكثر صرامة مقارنة بالولايات المتحدة، حيث تشرف مجموعة جديدة من صناديق الاستثمار المتداولة في البورصة بالبيتكوين التي تمت الموافقة عليها في يناير/كانون الثاني الآن على ما مجموعه 59 مليار دولار – أي ما يقرب من خمسة أضعاف إجمالي الأصول المشفرة المتداولة في أوروبا.

صناديق العملات الرقمية تتداول في بورصة أوروبا منذ سنوات

تتداول منتجات ETP المرتبطة بالعملات المشفرة في بورصات الأسهم الأوروبية الأخرى منذ سنوات. دفع نجاح المنتجات التي تمت الموافقة عليها من قبل لجنة الأوراق المالية والبورصات الأمريكية في يناير/كانون الثاني بيتكوين إلى مستوى قياسي مرتفع في مارس، وقد مهد الطريق لاعتماد أوسع من قبل كل من المستثمرين الأفراد والمؤسساتيين.

كما سمحت هونغ كونغ أيضًا بصناديق الاستثمار المتداولة في البورصة بالبيتكوين والإيثريوم، لكنها تلقت استجابة فاترة من المستثمرين هناك، وقالت شركة ETC Group إن طلبها لا يزال قيد التقدم،

اقرأ أيضا…

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى