أخبار الأسواقأخبار النفطاخبار اقتصادية

تراجع أسعار النفط للجلسة الثالثة وسط توقعات باستمرار ارتفاع الفائدة الأمريكية

تراجعت أسعار النفط للجلسة الثالثة على التوالي يوم الأربعاء، متأثرة بتوقعات بأن مجلس الاحتياطي الفيدرالي، قد يبقي أسعار الفائدة مرتفعة لفترة أطول بسبب استمرار التضخم. هذا التوجه قد يؤثر سلبًا على استخدام الوقود في الولايات المتحدة، أكبر مستهلك للنفط في العالم.

حيث انخفضت العقود الآجلة لخام برنت بنسبة 0.7%، لتصل إلى 82.28 دولار للبرميل، في حين تراجعت العقود الآجلة لخام غرب تكساس الوسيط الأمريكي بنسبة 0.8%، لتصل إلى 78.02 دولار للبرميل. وجاء هذا الانخفاض بعد استقرار أسعار النفط منخفضة بنحو 1% يوم الثلاثاء.

من جهة أخرى، صرح صناع السياسة في بنك الاحتياطي الفيدرالي يوم الثلاثاء بأن البنك المركزي يجب أن ينتظر عدة أشهر أخرى للتأكد من أن التضخم عاد بالفعل إلى المسار الصحيح نحو هدفه البالغ 2% قبل خفض أسعار الفائدة. قد يؤدي ارتفاع تكاليف الاقتراض إلى إبطاء النمو الاقتصادي، مما يضغط على الطلب على النفط.

كما أظهرت بيانات معهد البترول الأمريكي أن مخزونات النفط الخام والبنزين في الولايات المتحدة ارتفعت الأسبوع الماضي، بينما انخفضت نواتج التقطير. ومع اقتراب عطلة يوم الذكرى التي تُطلق ذروة موسم القيادة الصيفي في الولايات المتحدة، انخفضت أسعار البنزين بالتجزئة للأسبوع الرابع على التوالي، كما تراجعت أسعار الديزل، وهو منتج مكرر رئيسي لكل من القطاع الصناعي والنقل.

ينتظر المستثمرون محضر اجتماع السياسة الأخير لمجلس الاحتياطي الفيدرالي وبيانات مخزونات النفط الأمريكية الأسبوعية من إدارة معلومات الطاقة الأمريكية، المقرر صدورها في وقت لاحق يوم الأربعاء. حيث قال محللون ANZ في تقرير: سيتم فحص محضر اللجنة الفيدرالية للسوق المفتوحة (FOMC) لتقييم بنك الاحتياطي الفيدرالي للتضخم في الربع الأول حول توقيت ومدى التخفيضات المحتملة في أسعار الفائدة في عام 2024. وأضافوا: الأمر أقرب إلى الانتظار ومعرفة ما تخبرنا به البيانات.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى