أخبار الأسواقسلع

أسعار الذهب ترتفع فوق 2000 دولار

ارتفعت أسعار الذهب والفضة خلال تعاملات اليوم الاثنين، مدعومة بطلبات الملاذ الآمن وسط الحرب بين إسرائيل وحماس واحتمال نشوب صراع أوسع في الشرق الأوسط.

وارتفع سعر الذهب بنسبة 0.49% دولار إلى 2008 دولار، وارتفعت الفضة 0.4232.22% إلى 23.40 دولار.

توترات الشرق الأوسط تدعم أسعار الذهب

تشير مؤشرات الأسهم الأمريكية إلى افتتاحات أعلى عندما تبدأ جلسة نيويورك، حيث ارتفعت الرغبة في المخاطرة قليلا مع بداية أسبوع التداول، على الرغم من بدء إسرائيل حربها البرية المتوقعة ضد حماس في غزة.

ولا يزال هناك احتمال لتصاعد هذا الصراع ليشمل دولا أخرى، بما في ذلك الولايات المتحدة، مما يحافظ على حد أدنى من الدعم للذهب والفضة كملاذ آمن.

اجتماع الفيدرالي الأمريكي يلقي بظلاله على الأسواق

وينصب التركيز هذا الأسبوع أيضا على اجتماعات البنوك المركزية مثل بنك الاحتياطي الفيدرالي وبنك إنجلترا وبنك اليابان، ويبدأ اجتماع اللجنة الفيدرالية للسوق المفتوحة صباح الثلاثاء وينتهي بعد ظهر الأربعاء ببيان ومؤتمر صحفي من رئيس بنك الاحتياطي الفيدرالي باول.

وتتوقع معظم الأسواق أن تتوقف اللجنة الفيدرالية للسياسة النقدية مؤقتا في دورة زيادة أسعار الفائدة، وأيضا في وقت لاحق من هذا الأسبوع، سيصدر تقرير وضع التوظيف في الولايات المتحدة لشهر أكتوبر.

أيضا ارتفاع عائدات السندات يمكن أن ينهي الارتفاع التاريخي لأسعار الفائدة من قبل بنك الاحتياطي الفيدرالي، بسبب إن الارتفاع الحاد الأخير في عوائد سندات الخزانة الأمريكية ساعد في تقليص الاقتراض الاستهلاكي والتجاري وبالتالي خفض الضغوط التضخمية.

الفضة قد تشهد المزيد من المكاسب الأيام القادمة

وارتفعت الفضة في المعاملات الفورية 1.6 بالمئة إلى 23.52 دولار.

ويتبع سعر الفضة عادة اتجاه الذهب في فترات الركود، على الرغم من أن المتداولين عادة ما يفضلون الذهب عند الموازنة بين الذهب الذي يعتبر ملاذا آمنا والمزيد من الفضة الصناعية. ونتيجة لذلك، من المتوقع أن يكون أداء سعر الفضة أقل من أداء الذهب.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى