أخبار الأسواقأسهم أمريكيةأسهم

الأسهم الأمريكية تستهل تعاملات بداية الأسبوع على ارتفاع

أسهم ماكدونالدز و SoFi Technologies أبرز الرابحين

ارتفعت الأسهم الأمريكية يوم الاثنين حيث استعد المتداولون لأسبوع كبير مليء بقرار مجلس الاحتياطي الفيدرالي بشأن أسعار الفائدة وتقرير الوظائف وتقرير أرباح شركة آبل.

نتائج أعمال الربع الثالث الإيجابية تدعم الأسهم الأمريكية

وحصل مؤشر الأسهم داو جونز المكون من 30 سهما على دفعة من أسهم ماكدونالدز، وارتفع سهم عملاق الوجبات السريعة بنسبة 2% في السوق الأولية بعد إعلان نتائج الربع الثالث التي تجاوزت توقعات المحللين حيث عززت الزيادات في الأسعار مبيعات المتاجر الأمريكية نفسها.

وقفزت أسهم SoFi Technologies بأكثر من 5% بعد أن حققت شركة الخدمات المالية إيرادات قوية في الربع الثالث ورفعت توقعاتها للعام بأكمله.

وتأتي هذه التحركات بعد أن دخل مؤشر S&P 500 منطقة التصحيح الأسبوع الماضي، وانخفض المؤشر بنسبة 2.5% للأسبوع ليصل إلى 10.6% من أعلى مستوى له في عام 2023.

 وانخفض بنسبة 4% في أكتوبر، وهو في طريقه لتحقيق ثالث شهر سلبي على التوالي والذي سيكون أول سلسلة من هذا القبيل منذ عام 2020 عندما ضرب الوباء.

مستثمري السوق الأمريكي بنتظرون الفيدرالي الأميركي

يأتي قرار مجلس الاحتياطي الفيدرالي يوم الأربعاء على رأس البيانات المنتظرة، حيث من المتوقع على نطاق واسع أن يبقي البنك المركزي على أسعار الفائدة القياسية عند نفس المستوى. 

وقفز العائد على سندات الخزانة لأجل 10 سنوات فوق 5% في بداية الأسبوع الماضي، لكنه تداول عند حوالي 4.9% يوم الاثنين. 

ويصدر يوم الجمعة تقرير الوظائف لشهر أكتوبر حيث يأمل المستثمرون في حدوث بعض التباطؤ في سوق العمل مما سيسمح لبنك الاحتياطي الفيدرالي بالشعور بالراحة مع البقاء على حاله لبقية العام.

أيضا ستعلن شركة آبل عن أرباحها يوم الخميس بعد الجرس. أكبر عضو في مؤشر S&P 500 في حالة تصحيح، حيث انخفض بنسبة 15% عن أعلى مستوى له في 52 أسبوعًا.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى