أخبار الأسواقأسهم

أسهم إيفرجراند تنهار لأدنى مستوى لها على الإطلاق

أسهم إيفرجراند تشهد هبوط بنسبة 20%

انهارت أسهم شركة إيفرجراند الصينية العقارية المتعثرة إلى أدنى مستوى لها على الإطلاق عند 18.8 سنت هونج كونج (2.4 سنت أمريكي) بعد أن أجل قاض في هونج كونج جلسة المحكمة للنظر في عريضة تصفية.

وانخفضت أسهم إيفرجراند بأكثر من 20% من إغلاقها يوم الجمعة الماضي عند 23.6 سنت هونج كونج إلى أدنى مستوى لها على الإطلاق في أوائل يوم الاثنين، قبل أن تتعافى قليلاً إلى 22.2 سنت هونج كونج.

وذكرت وكالة رويترز أن القاضية ليندا تشان من المحكمة العليا في هونج كونج أجلت الجلسة من 30 أكتوبر إلى 4 ديسمبر، والتي ستكون الأخيرة قبل اتخاذ قرار بشأن أمر التصفية.

وقالت تشان إن إيفرجراند يجب أن تقدم مقترح إعادة هيكلة منقحًا قبل ذلك التاريخ، وإلا فمن المرجح أن يتم تصفية الشركة.

تأجيل دعاوي الإفلاس والتصفية بزيد وضع  إيفرجراند صعوبة 

في يونيو 2022، قدمت شركة Top Shine، وهي مستثمر في وحدة Fangchebao التابعة لشركة Evergrande، عريضة تصفية ضد شركة العقارات، وفقًا للوثائق المقدمة من المحكمة العليا في هونج كونج، ولكن في ضوء إعادة هيكلة Evergrande، تم تعليق الالتماس.

هذا التطور الجديد هو الضربة الأخيرة للشركة التي كانت في وقت ما أكبر شركة تطوير في القطاع الخاص في الصين من حيث المبيعات.

في أواخر سبتمبر، كشفت إيفرجراند أن مديرها ورئيسها التنفيذي يخضع للتحقيق للاشتباه في ارتكاب جرائم.

وقالت إيفرجراند في بيان لبورصة هونج كونج “خضع هوي كاي يان لإجراءات إلزامية وفقًا للقانون بسبب الاشتباه في ارتكاب جرائم غير قانونية”.

قبل ذلك، أجلت إيفرجراند أيضًا اجتماع إعادة هيكلة الديون وأعلنت أن مبيعات المجموعة انخفضت عن المتوقع منذ الإعلان عن إعادة هيكلة الديون في مارس.

وعليه، اعتبرت إيفرجراند أنه من الضروري إعادة تقييم شروط إعادة الهيكلة المقترحة “لتلبية الوضع الموضوعي للشركة ومطالب الدائنين”، حسبما ذكرت.

بالإضافة إلى كل هذه التحديات، لم تتمكن إيفرجراند من إصدار سندات جديدة بموجب خطة إعادة هيكلة ديونها، بسبب تحقيق في الشركة التابعة Hengda Real Estate في سبتمبر.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى