أخبار الأسواقتقارير اقتصادية

أهم التحركات التي يجب متابعتها خلال جلسة اليوم 7 مايو

اليوم بالرغم من غياب البيانات الاقتصادية الهامة هناك تحركات هامة في الأسواق المالية يجب متابعتها لما سيكون لها من تأثير هام على أداء الأدوات المالية الخاصة بها. بينما تعمل الأسواق على تسعير وجهة نظرها بالنسبة لمستقبل أسعار الفائدة الأمريكية لما سيكون له من تأثير كبير على جميع الأسواق المالية.

أهم التحركات التي يجب متابعتها اليوم:

1- حركة زوج الدولار الأسترالي مقابل الدولار الأمريكي: انخفضت حركة الزوج اليوم بنسبة 0.4% ليسجل أدنى مستوى عند 0.6586 لينهي 4 جلسات متتالية من الارتفاع سجل خلالها أعلى مستوى منذ شهرين عند 0.6649.

الدولار الاسترالي مقابل الدولار الأمريكي يومي

يأتي انخفاض مستويات الدولار الأسترالي اليوم بعد اجتماع البنك المركزي الأسترالي الذي شهد تثبيت أسعار الفائدة عند المستوى 4.35% وهو أعلى مستوى للفائدة منذ 12 عام، لتشير رئيسة البنك إن أسعار الفائدة عند المستوى الصحيح بعد استقرارها للشهر السادس، لكنها حذرت من أن مخاطر التضخم في الاتجاه الصعودي في علامة على أنه من غير المرجح أن يتم تخفيف السياسة في أي وقت قريب.

تصريحات ميشيل بولوك رئيس البنك المركزي الأسترالي لم تظهر تحيز تجاه التشديد النقدي كما توقعت الأسواق بل جاءت تكرار لما هو معروف ومتوقع في الأسواق، الأمر الذي انعكس بالسلب على أداء الدولار الأسترالي بعد أن كانت التوقعات تشير إلى إمكانية إشارة البنك إلى رفع الفائدة من جديد بعد ارتفاع معدلات التضخم في الربع الأول بأعلى من المتوقع.

من جديد فشل زوج الدولار الأسترالي مقابل الدولار الأمريكي في اختراق مستوى المقاومة 0.6640 لينخفض من هذا المستوى ويستهدف المستوى 0.6570 الذي يمثل المتوسط المتحرك 200 يوم والمستوى التصحيحي 50%.

2- حركة زوج الدولار مقابل الين الياباني: ارتفع زوج الدولار مقابل الين الياباني خلال تداولات اليوم ليسجل أعلى مستوى عند 154.65 ليعد هذا ارتفاع للجلسة الثانية على التوالي ويأتي بعد أن انخفض الزوج خلال الأسبوع الماضي بشكل حاد بنسبة 3.4% وسط تدخل مشتبه به من قبل البنك المركزي الياباني في أسواق العملات.

الدولار مقابل الين الياباني يومي

قال ماساتو كاندا كبير دبلوماسيين العملة بالحكومة اليابانية اليوم الثلاثاء، إن اليابان قد تضطر إلى اتخاذ إجراءات ضد أي تحركات غير منظمة لصرف العملات الأجنبية بسبب المضاربة، مما يعزز استعداد طوكيو للتدخل مرة أخرى لدعم الين الضعيف.

بالرغم من انخفاض زوج الدولار مقابل الين الياباني خلال الأسبوع الماضي إلا أنه فشل في كسر مستوى الدعم 152.50 الذي يمثل المتوسط المتحرك 50 يوم والمستوى التصحيحي 38.2% ليبدأ من هذا الأسبوع الارتفاع من جديد ويستهدف منطقة المستوى 155.50، الأمر الذي أعاد السلطات اليابانية التحذير من المضاربة على ضعف الين من جديد.

3- تحركات أسعار الفضة: شهد الفضة تراجع خلال تداولات اليوم بنسبة 1% لتسجل أدنى مستوى عند 27.15 دولار للأونصة وذلك بعد ان سجل أعلى مستوى في أسبوع مطلع تداولات اليوم عند 27.51 دولار للأونصة.

الفضة يومي

تراجع أسعار الفضة اليوم يأتي في ظل استمرار ترقب الأسواق لتطورات الأوضاع الجيوسياسية في منطقة الشرق الأوسط، وهل سيعيد هذا الطلب إلى الارتفاع على الملاذ الآمن في الأسواق المالية وبالتالي يعيد الفضة إلى الارتفاع.

انخفضت أسعار الفضة خلال الأسبوعين الماضيين لتسجل أدنى مستوى عند المستوى 26.00 دولار والذي يمثل منطقة دعم للسعر في تواجد المتوسط المتحرك 50 يوم بالإضافة إلى اقتراب هذا المستوى من خط المقاومة الهابط طويل الأجل والمستوى التصحيحي 50%.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى