أخبار الأسواقاخبار اقتصادية

بنك جولدمان ساكس لا يزال يتوقع تخفيضين لأسعار الفائدة

أشار الاقتصاديون في بنك جولدمان ساكس  إلى استمرار توقعهم لتخفيضين في أسعار الفائدة خلال هذا العام، وذلك على الرغم من وصفهم للاجتماع الأخير للجنة الفيدرالية بأنه “هادئ في الغالب ولكن متشائم”. وأضافوا أن رئيس الاحتياطي الفيدرالي باول بقى متشائمًا في تصريحاته، مع تأكيده على أنه يعتبر زيادة أسعار الفائدة “غير محتملة” في الوقت الحالي.

على الجانب الاخر، تتضمن تصريحات باول معارضته القوية لفكرة رفع أسعار الفائدة، حيث أشار إلى ضرورة وجود أدلة مقنعة تثبت عدم كفاية القيود الحالية قبل التفكير في زيادة الفائدة. وبناءً على ذلك، توقع الاقتصاديون أنه في حال توقف التقدم في معدلات التضخم، من المحتمل أن يتم تأخير تخفيضات مخطط لها في أسعار الفائدة بدلاً من زيادتها، مما يجعل أي زيادات محتملة في الفائدة ليست منطقية.

باول أشار أيضًا إلى أهمية عوامل مثل تكاليف الإسكان وتحسن العرض في مباشرة ضغوط الهبوط على التضخم، وعبر عن تفاؤله بانخفاض معدلات التضخم على مدار العام، مع الإشارة إلى أن توقعاته تتوقع تراجعًا في التضخم الإجمالي خلال هذا العام.

ومع ذلك، أكد باول أن نتائج الانتخابات المقبلة لن تؤثر على قرارات اللجنة الفيدرالية للسوق المفتوحة فيما يتعلق بسياستها النقدية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى