أخبار الأسواقاخبار اقتصاديةأسهم

الأسهم الأوروبية تتراجع عند الفتح بعد قرار الفيدرالي الأمريكي

فتحت الأسهم الأوروبية على هبوط اليوم، بعد عودة المستثمرين من عطلة عيد العمال، حيث عبروا عن توقعاتهم بتحليل تأثير سلسلة من نتائج أعمال الشركات الكبرى، وتأثرت المعنويات بإشارة من مجلس الاحتياطي الفيدرالي إلى تأجيل خفض أسعار الفائدة.

في السوق الأوروبية، سجل المؤشر ستوكس 600 انخفاضًا بنسبة 0.2٪ بحلول الساعة 0715 بتوقيت جرينتش، وذلك بعد تسجيل أول تراجع شهري هذا العام في أبريل. وأسهم الطاقة تأثرت سلبًا بانخفاض بنسبة 1.7٪، خاصةً مع هبوط سهم فيستاس، أكبر شركة لتصنيع توربينات الرياح في العالم، بنسبة 4.2٪ بعد إعلانها عن خسارة غير متوقعة في الربع الأول.

على الجانب الاخر، شهد سهم نوفو نورديسك انخفاضًا بنسبة 2.4٪، على الرغم من رفع توقعاته لعام 2024 وتحقيقه أرباحًا أفضل من المتوقع في الربع الأول. بينما قفز سهم مجموعة آي.إن.جي الهولندية بنسبة 5.4٪ بعد إعادة شراء أسهم بقيمة 2.5 مليار يورو وتحقيق أداء قوي في الربع الأول.

فيما ارتفع سهم بنك ستاندرد تشارترد البريطاني بنسبة خمسة٪ بعد زيادة فاقت التوقعات في أرباح الربع الأول، مما دفع مؤشر البنوك ليتصدر قائمة القطاعات الرابحة. وارتفع سهم تيلي بيرفورمانس الفرنسية لخدمات المكاتب ومراكز الاتصال بنسبة 15.4٪ بعد زيادة مبيعات الربع الأول.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى