أخبار الأسواقاخبار اقتصادية

عاجل: تراجع مؤشر مديري المشتريات الأمريكي في أبريل

شهد قطاع الصناعة الأمريكي انتكاسة في شهر أبريل حيث انخفضت طلبيات الإنتاج الجديد للمرة الأولى في عام 2024 حتى الآن. ومع ذلك، ساعد العمل على الأعمال المتراكمة في الحفاظ على النمو في الإنتاج، بينما استمرت الشركات في تعيين موظفين إضافيين، ويعزى ذلك جزئيًا إلى التوقعات الإيجابية للأشهر المقبلة.
رد المصنعون على انخفاض طلبيات الإنتاج الجديدة بتقليص نشاط الشراء لديهم، وانخفاض مخزونات ما قبل الإنتاج أيضا. وفي الوقت نفسه، ارتفع سعر الإنتاج بوتيرة أبطأ، لكن معدل التضخم في تكلفة المدخلات تسارع، مما يوحي بضغط تصاعدي مستمر على أسعار البيع على المدى القريب.
وصل مؤشر مديري المشتريات التصنيعي الأمريكي (PMI®) إلى 50.0، وهي علامة عدم التغيير في أبريل، للإشارة إلى استقرار ظروف الأعمال في بداية الربع الثاني. وانخفضت القراءة من 51.9 في مارس، وأشارت إلى نهاية سلسلة تحسن ظروف التشغيل لمدة ثلاثة أشهر.

تراجع طلبيات قطاع الصناعة الأمريكي لأول مرة في 2024

انخفضت طلبيات الإنتاج الجديدة في قطاع الصناعة للمرة الأولى منذ أربعة أشهر خلال شهر أبريل، وإن كان ذلك بشكل طفيف. وأشار المستجيبون إلى حذر بين العملاء وتردد في الالتزام بأعمال تجارية جديدة وسط ظروف السوق الضعيفة. تم تسجيل انخفاض إجمالي الأعمال الجديدة على الرغم من النمو المستمر في طلبيات التصدير الجديدة. حيث ارتفعت الأعمال الجديدة من الخارج للشهر الثالث على التوالي، ولكن بشكل طفيف فقط.
وارتفع إنتاج قطاع الصناعة للشهر الثالث على التوالي، وإن كان ذلك بأبطأ وتيرة في هذه الفترة. ومع انخفاض طلبيات الإنتاج الجديدة، غالبًا ما كان العمل على الطلبات الواردة سابقًا يدعم الإنتاج. أدى العمل على الطلبات المتأخرة إلى مزيد من استنزاف الأعمال المتراكمة، وكان الانخفاض الكبير الأخير هو الأكثر وضوحا منذ يناير.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى