أخبار الأسواقاخبار اقتصادية

عاجل: استقرار مستمر لمؤشر ثقة المستهلك الأمريكي

استمر مؤشر ثقة المستهلك بالاستقرار ولم يطرأ عليه أي تغيير يذكر للشهر الثالث على التوالي. ومنذ شهر يناير، ظلت الثقة ثابتة بشكل ملحوظ ضمن نطاق ضيق من 2.5 نقطة في المؤشر، وهو أقل بكثير من 4.8 نقطة اللازمة لإحداث فرق ذي دلالة إحصائية في القراءات.

وارتفع التوقعات التجارية على المدى الطويل لتصل إلى أعلى مستوى لها منذ يونيو 2021، بينما تراجعت نظرة المستهلكين لوضعهم المالي الشخصي. وأظهرت قطاعات مختلفة من السكان تغيرات متعاكسة هذا الشهر.

عدم اليقين يسيطر على ثقة المستهلك الأمريكي

فقد أظهر الجمهوريون انخفاضا ملحوظا في الثقة هذا الشهر، بينما لم يتغير الأمر بالنسبة للديمقراطيين والمستقلين. وارتفعت ثقة المستهلكين الأصغر سنا، على عكس البالغين في منتصف العمر وكبار السن الذين لم يتغير مؤشر ثقتهم أو انخفض قليلا.

بشكل عام، لا يزال المستهلكون يعربون عن عدم اليقين بشأن المسار المستقبلي للاقتصاد في انتظار نتائج الانتخابات المقبلة، ولكن في الوقت الحالي لا يوجد دليل على أن العوامل الجيوسياسية العالمية تحتل الصدارة في أذهان المستهلكين.

ارتفعت توقعات التضخم للعام المقبل من 2.9% الشهر الماضي إلى 3.2% هذا الشهر. كما ارتفعت توقعات التضخم على المدى الطويل أيضًا، من 2.8٪ الشهر الماضي إلى 3.0% هذا الشهر؛ وقد ظلت ضمن النطاق الضيق من 2.9% إلى 3.1% لمدة 29 شهرا من أصل 33 شهرا الماضية. وتظل توقعات التضخم على المدى الطويل مرتفعة نسبيا مقارنة بالنطاق الذي تراوح بين 2.2% و 2.6% الذي شهدناه في العامين السابقين للجائحة.

اقرأ أيضا…

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى