أخبار الأسواق

جولدمان ساكس يتوقع ارتفاع عمليات إعادة شراء الأسهم

تم الكشف عن مذكرة تحليلية يوم الخميس تتوقع بنك جولدمان ساكس للمرة الأولى في تاريخها أن تتجاوز قيمة عمليات إعادة شراء الأسهم من قبل الشركات المدرجة في سوق الأسهم الأمريكية التريليون دولار خلال العام المقبل.

أوضحت مذكرة البنك الاستثماري أن هذا التوقع يعود إلى حجم الأرباح الكبير لشركات التكنولوجيا العملاقة والتي شهدت ارتفاعًا قويًا مؤخرًا، مما يدفع توقعات البنك لارتفاع عمليات إعادة الشراء.

وفي توقعاتها لعام 2024، تتوقع جولدمان ساكس زيادة عمليات إعادة شراء الأسهم المدرجة في مؤشر S&P 500 بنسبة 13% إلى 925 مليار دولار، ومن ثم نمو آخر بنسبة 16% في عام 2025 إلى ما يزيد قليلًا عن تريليون دولار.

كما أشارت المذكرة إلى أن تخفيض أسعار الفائدة من قبل بنك الاحتياطي الفيدرالي، جنبًا إلى جنب مع تقليل الحالة السياسية غير المؤكدة بعد الانتخابات الأمريكية، سيسهمان أيضًا في زيادة عمليات إعادة الشراء بالسوق الأمريكية لتتعافى من الانخفاض الذي شهدته العام الماضي.

وفي الوقت نفسه، أكدت استراتيجيات جولدمان ساكس أن زيادة إيرادات قطاع التكنولوجيا ستدعم التعافي الاقتصادي وتعزز الطلب على المنتجات المرتبطة بالذكاء الاصطناعي، مما يعزز توقعات الشركات بتكثيف عمليات إعادة الشراء للأسهم في عام 2024 وما بعده.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى