أخبار الأسواقاخبار اقتصادية

مبيعات المنازل المعلقة بالولايات المتحدة تشهد نموًا طفيفًا في فبراير

أظهر تقرير حديث صادر عن الرابطة الوطنية للوسطاء العقاريين (NAR) نموًا طفيفًا في مبيعات المنازل المعلقة بالولايات المتحدة خلال شهر فبراير 2024.

وفقًا للمؤشر الفني لمبيعات المنازل المعلقة (PHSI)*، وهو مؤشر استشرافي يعتمد على توقيع العقود، فقد ارتفع المؤشر إلى 75.6 في فبراير، بزيادة قدرها 1.6٪ مقارنة بالشهر السابق. ومع ذلك، وعلى أساس سنوي، انخفضت المعاملات المعلقة بنسبة 7.0٪. يُذكر أن قيمة المؤشر 100 تعادل مستوى النشاط التعاقدي في عام 2001.

وفي معرض تعليقه على التقرير، قال كبير الاقتصاديين في الرابطة الوطنية للوسطاء العقاريين لورانس يون: “في حين أن النمو المتواضع في المبيعات قد لا يثير الحماس، إلا أنه يُظهر تقدمًا بطيئًا وثابتًا مقارنة بالانخفاضات التي شهدناها في أواخر العام الماضي. إن المكاسب المستمرة في الوظائف تؤدي بوضوح إلى زيادة الطلب إلى جانب وجود المزيد من المعروض من المنازل.”

وتباينت نتائج المؤشر حسب المناطق الأمريكية الأربعة:

  • الشمال الشرقي: انخفض مؤشر مبيعات المنازل المعلقة في الشمال الشرقي بنسبة 0.3٪ عن الشهر السابق ليصل إلى 63.4، كما انخفض بنسبة 9.0٪ مقارنة بشهر فبراير 2023.
  • الوسط الغربي: ارتفع مؤشر المنطقة الوسطى بشكل ملحوظ بنسبة 10.6٪ إلى 81.6 في فبراير، لكنه لا يزال منخفضًا بنسبة 2.5٪ مقارنة بالعام السابق.
  • الجنوب: ارتفع مؤشر مبيعات المنازل المعلقة في الجنوب بنسبة 1.1٪ إلى 89.5 في فبراير، لكنه انخفض بنسبة 8.5٪ مقارنة بالعام السابق.
  • الغرب: شهد مؤشر المنطقة الغربية انخفاضًا بنسبة 6.5٪ في فبراير ليصل إلى 57.1، كما انخفض بنسبة 7.9٪ مقارنة بشهر فبراير 2023.

وأضاف يون: “شهدت المناطق ذات التكلفة المعيشية المرتفعة في الشمال الشرقي والغرب تراجعًا بسبب تحديات القدرة على تحمل التكاليف. إن ارتفاع أسعار المنازل بشكل أسرع من نمو الدخل ليس أمرًا صحيًا ويضيف تحديات أمام المشترين لأول مرة.”

وتابع يون: “سنشهد ارتفاعًا مطردًا في المعروض من المنازل نتيجة للنمو الأخير في قطاع البناء. بالإضافة إلى ذلك، سيبدأ العديد من البائعين، الذين تأخروا في إدراج منازلهم خلال العامين الماضيين، في طرح منازلهم في السوق للانتقال إلى منزل آخر يناسب ظروف حياتهم الجديدة بشكل أفضل – مثل التغييرات في تكوين الأسرة والوظائف وأنماط النقل والمتقاعدين الذين يرغبون في الاقتراب من أحفادهم.”

اقرأ أيضا…

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى