أخبار الأسواقفوركس

بنك ING يتوقع تأثير اجتماع الفيدرالي الأمريكي هذا الأسبوع على الدولار الأمريكي

حلّل خبراء اقتصاديون في ING تأثير اجتماع مجلس الاحتياطي الفيدرالي الأمريكي (الفيدرالي) المقرر عقده يوم الأربعاء القادم على الدولار الأمريكي (USD).

لا توقع لمفاجآت كبيرة

من المتوقع أن يكون رد فعل الدولار على المدى القصير مدفوعًا بشكل أساسي بالتوقعات بشأن أسعار الفائدة وغيرها من المؤشرات الاقتصادية الكلية. يتوقع ING إبقاء مخطط النقاط (دوت بلوت) دون تغيير، إلا أنهم يعترفون بأن مراجعة صقارية (تشديد السياسة النقدية) تبدو أكثر ترجيحًا من مراجعة حمامية (تخفيف السياسة النقدية).

تحركات محدودة بانتظار بيانات أبريل

من غير المرجح أن يؤدي الاجتماع إلى تحولات كبيرة في تكوين العملات الأجنبية. قد تشير التعديلات المحتملة على مخطط النقاط إلى بعض المخاطر الصعودية للدولار الأمريكي، إلا أن التفاؤل الحذر بشأن انحسار التضخم يشير إلى ضعف في الدولار.

في نهاية المطاف، ربما لا يقدم الفيدرالي الأمريكي أسبابا كافية للمستثمرين للابتعاد بشكل كبير عن التيسير البالغ 75 نقطة أساس المتوقع بحلول نهاية العام، وقد يؤدي التركيز على الاعتماد على البيانات ببساطة إلى تأخير أي تحركات أكبر للدولار وتحركات أوسع للعملات الأجنبية إلى النصف الأول من شهر أبريل عندما يتم إصدار الأرقام الأمريكية الرئيسية لشهر مارس.

لا يستبعد ING أن نشهد ارتفاعا طفيفا للدولار حتى إعلان لجنة السوق الفيدرالية المفتوحة (FOMC) وأن يغلق مؤشر الدولار الأمريكي (DXY) الأسبوع عند مستوى قريب من 104.00.

اقرأ أيضا…

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى