أخبار الأسواقعملات رقمية

بيتكوين تحطم حاجز الـ 71,000 دولار بعد موافقة بريطانيا على منتجات تداول العملات المشفرة

ارتفعت أسعار البيتكوين يوم الاثنين إلى مستوى قياسي جديد فوق 71,000 دولار ، بعد أن قالت هيئة الشؤون المالية البريطانية إنها ستسمح للمؤسسات بتقديم طلبات للحصول على منتجات مرتبطة بالعملات المشفرة يتم تداولها في البورصة لأول مرة.

وأعلنت الهيئة  في إشعار يوم الاثنين أنها لن تعترض على طلبات من بورصات الاستثمار المعترف بها لإنشاء شريحة سوق مدرجة في المملكة المتحدة لمذكرات الاكتتاب والصكوك (ETNs) المدعومة بالعملات المشفرة.

يجب على البورصات التي ترغب في تداول العملات المشفرة أن تضع ضوابط صارمة لضمان انتظام التداول وحماية المستثمرين المحتملين. كما يجب أن تلتزم بكافة شروط الإدراج في المملكة المتحدة وأن تصدر بيانات الإصدار والإفصاحات الدورية.

ارتفع سعر البيتكوين بأكثر من 3% إلى 71,726.49 دولار، حيث وصل إلى أعلى مستوى له على الإطلاق. وارتفع إيثريوم بنسبة 2% تقريبا إلى 4,014.90 دولار.

بورصة لندن تقبل ضوابط قبول منتجات العملات المشفرة

وقال البورصة إنه سيقبل الطلبات في الربع الثاني من عام 2024، وسيتم تأكيد تاريخ الإطلاق المحدد في وقت لاحق. كما حددت البورصة معايير يجب أن تلتزم بها الأسهم الجديدة:

  • أن تكون غير رافعة (أي لا تستخدم الأموال المقترضة) وأن تكون مدعومة بعملة بيتكوين أو إيثريوم.
  • أن يتم الاحتفاظ بما لا يقل عن 90% من العملات المشفرة الأساسية في محفظة حفظ باردة (ع offline wallet) أو تخضع لترتيبات تحقق نتيجة مكافئة للتخزين البارد.
  • أن يحتفظ بها أمين أو أمناء يخضعون للوائح لمكافحة غسل الأموال في المملكة المتحدة أو الاتحاد الأوروبي أو سويسرا أو الولايات المتحدة.

اقرأ أيضا…

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى