أخبار الأسواقأسهم

العقود الآجلة للأسهم الأمريكية تنخفض بعد أسوأ أداء للداو جونز منذ أكتوبر

انخفضت العقود الآجلة للأسهم الأمريكية يوم الاثنين بعد أن أغلق مؤشر داو جونز الصناعي أسوأ أسبوع له منذ أكتوبر. يتطلع المستثمرون أيضًا إلى بيانات التضخم التي ستصدر في وقت لاحق من هذا الأسبوع.

وانخفضت العقود الآجلة لمؤشر داو جونز الصناعي 74 نقطة، أو 0.19%. وانخفضت العقود الآجلة لمؤشر ستاندرد أند بورز 500 ومؤشر ناسداك 100 بنسبة 0.21% و 0.34% على التوالي.

يشهد وول ستريت أسبوعًا خاسرًا للمؤشرات الرئيسية. حيث انخفض مؤشر داو جونز المؤلف من 30 شركة بنسبة 0.93% الأسبوع الماضي، مسجلاً أسوأ أداء له منذ أكتوبر. وانخفض مؤشر ستاندرد أند بورز 500 بنسبة 0.26%، بينما انخفض مؤشر ناسداك المركب بنسبة 1.17%.

المستثمرون يجنون الأرباح

قام المستثمرون بجني الأرباح في بعض الشركات الرائدة في السوق حيث يخشى الكثيرون أن تشهد الأسهم التي تتمتع بتقييمات عالية جدًا عملية تصحيح بعد الارتفاع الذي شهدته هذا العام. تراجع خمسة من شركات “المجموعة الرائعة السبعة” الأسبوع الماضي، حيث ابتعد كل من Nvidia و Meta Platforms عن البقية.

كما أظهرت بيانات الوظائف لشهر فبراير يوم الجمعة للمستثمرين إشارات متضاربة بشأن موعد خفض مجلس الاحتياطي الفيدرالي لأسعار الفائدة. في حين أن الاقتصاد الأمريكي أضاف وظائف أكثر مما كان يتوقعه الاقتصاديون، إلا أن ارتفاع معدل البطالة ونمو الأجور أقل من المتوقع كانت إشارات مشجعة على أن البنك المركزي قد يبدأ في تخفيف السياسة النقدية.

سيبحث المستثمرون عن المزيد من المؤشرات على التقدم بشأن التضخم هذا الأسبوع. تأتي مؤشرات أسعار المستهلكين والمنتجين لشهر فبراير – المقرر صدورها يوم الثلاثاء والخميس على التوالي – بعد أن أثار تقرير يناير الحاد الآمال في أن الطريق نحو هدف بنك الاحتياطي الفيدرالي البالغ 2٪ سيكون سهلاً. سيحصل المتداولون على آخر تقاريرهم الاقتصادية الرئيسية قبل اجتماع قادة بنك الاحتياطي الفيدرالي لاجتماع السياسة في مارس.

من ناحية أرباح الشركات، من المقرر أن تبلغ منصة البرمجيات Oracle عن أرباحها يوم الاثنين بعد الإغلاق.

اقرأ أيضا…

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى