أخبار الأسواقأسهم أمريكيةأسهم

سوق الأسهم الأمريكي ينتظر بيانات الوظائف وسط أداء متباين خلال الأسبوع

شهدت العقود الآجلة المرتبطة بمؤشر ستاندرد آند بورز 500 استقرارا نسبيا يوم الجمعة مع ترقب المتداولين صدور تقرير الوظائف الأمريكية لشهر فبراير. وجاءت العقود المرتبطة بمؤشر السوق الأوسع دون تغير يذكر، بينما انخفضت العقود الآجلة المرتبطة بمؤشر داو جونز الصناعي بنسبة 0.08%. وتراجعت العقود الآجلة المرتبطة بمؤشر ناسداك 100 بنسبة 0.17%.

في تداولات ما بعد ساعات السوق، انخفضت أسهم شركة Broadcom، المصنعة لأشباه الموصلات، بنسبة 3٪ بعد إصدارها توقعات إيرادات للعام بأكمله والتي جاءت متماشية مع توقعات المحللين. كما تراجعت أسهم شركة Costco بنسبة 4% بعد أن أعلنت عن إيرادات ربع سنوية أقل من تقديرات السوق.

على الرغم من الاستقرار النسبي اليوم، شهدت الأسهم الأمريكية ارتفاعا خلال جلسة الخميس حيث قاد قطاع التكنولوجيا مؤشري ستاندرد آند بورز 500 وناسداك المركب إلى مستويات قياسية جديدة. فقد ارتفع مؤشر السوق الأوسع بنسبة 1% وأغلق عند مستوى قياسي جديد، بينما حقق مؤشر ناسداك الذي يغلب عليه قطاع التكنولوجيا ارتفاعا بنسبة 1.5%. أما مؤشر داو جونز المكون من 30 شركة فقد ارتفع بشكل طفيف بنسبة 0.3%.

المستثمرون يترقبون بيانات الوظائف

ينتظر المستثمرون بيانات الرواتب غير الزراعية لشهر فبراير والتي ستصدر يوم الجمعة للحصول على مزيد من المعلومات حول صحة سوق العمل الأمريكية. ويتوقع خبراء الاقتصاد الذين استطلعتهم داو جونز نموا قدره 198,000 وظيفة ومعدل بطالة قدره 3.7% – وهي علامات على تباطؤ سوق العمل، ولكنها لا تزال قوية نسبيا.

مع اقتراب نهاية الأسبوع، يحقق مؤشر ستاندرد آند بورز 500 مكسبا قدره 0.4% حتى يوم الخميس، بينما انخفض مؤشر داو جونز بنسبة 0.8% تقريبا. أما مؤشر ناسداك فهو منخفض قليلا حتى الآن هذا الأسبوع، حيث سجل انخفاضا بنسبة 0.01%.

اقرأ أيضا…

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى