أخبار الأسواقتقارير اقتصادية

بيانات أداء قطاع الخدمات تسيطر على الأسواق اليوم

تصدر اليوم بيانات أداء القطاع الخدمات عن عدد من الاقتصاديات العالمية، الأمر الذي يجعل تركيز الأسواق ينصب اليوم على نتائج هذه البيانات وأثرها على العملات، وذلك قبل أن تبدأ البيانات والأحداث الهام في الصدور بداية من غدا الأربعاء.

أهم 3 بيانات تصدر اليوم:

1- بيانات أداء قطاع الخدمات في منطقة اليورو: حيث يصدر مؤشر مدراء المشتريات لأداء قطاع الخدمات عن شهر فبراير مع توقعات بتسجيل القراءة النهائية نمو بقيمة 50 دون تغير عن التقييم السابق وذلك بعد أن كانت قراءة شهر يناير بقيمة 48.4.

قطاع الخدمات منطقة اليورو

تعد قراءة المؤشر 50 هي الحد الفاصل بين النمو والانكماش، وقد استطاع قطاع الخدمات في منطقة اليورو تسجيل نمو خلال شهر فبراير للمرة الأولى بعد انكماش استمر لـ 6 أشهر، بسبب تباطؤ تراجع الأعمال الجديدة.

في الوقت نفسه انخفضت طلبات التصدير الجديدة أيضًا بوتيرة أبطأ ووصل صافي التوظيف إلى أعلى مستوى له منذ ثمانية أشهر. وعلى صعيد الأسعار ارتفع تضخم تكاليف المدخلات والمخرجات بأعلى مستوى خلال تسعة أشهر. بينما تحسنت ثقة الأعمال إلى أعلى مستوى لها خلال 11 شهر.

كما يصدر أيضاً مؤشر مدراء المشتريات المركب من القطاع الصناعي وقطاع الخدمات ومتوقع أن تظهر القراءة النهائية 48.9 دون تغير التقييم السابق وكانت قراءة يناير عند المستوى 47.9.

2- بيانات أداء قطاع الخدمات في بريطانيا: من المتوقع أن تشهد القراءة النهائية لمؤشر مدراء المشتريات للخدمات في بريطانيا نمو بقيمة 54.3 دون تغير عن التقييم السابق، وكانت قراءة يناير السابقة بنفس القيمة دون تغيير وهو أعلى مستوى للمؤشر منذ 8 أشهر.

قطاع الخدمات في بريطانيا يمثل أغلبية الاقتصاد وقد أشار مدراء المشتريات إلى زيادة في الإنفاق على الأعمال ومن قبل المستهلكين على الرغم من استمرار ضغوط تكلفة المعيشة. كما قدم تحسن الظروف المالية دفعة قوية.

وشهدت الأعمال الجديدة زيادة قوية مع تحسن ملحوظ في الأعمال التجارية الدولية الجديدة. وبالنظر إلى المستقبل فإن مقدمي الخدمات متفائلون بشأن المستقبل بسبب انخفاض تكاليف الاقتراض، والطلب الثابت من العملاء والتوقعات الخاصة بعودة الاقتصاد البريطاني إلى النمو. ويتوقع البعض أن يرتفع الإنفاق الاستهلاكي مع ضغط أقل على دخل الأسر في العام المقبل.

قد تساهم بيانات الخدمات اليوم في حركة الجنيه الإسترليني مقابل الدولار الذي يواجه منطقة تداولات حرجة في اقترابه من منطقة تقاطع خط الاتجاه الصاعد مع خط الاتجاه الهابط، عند المستوى 1.2700.

الاسترليني دولار يومي

3- بيانات أداء قطاع الخدمات في الولايات المتحدة: تصدر اليوم بيانات مؤشر معهد التوريدات لقطاع الخدمات عن شهر فبراير مع توقعات بتسجيل نمو بقيمة 53.0 بأقل من القراءة السابقة 53.4، وبالرغم من كون قطاع الخدمات لا يعد القطاع الرئيسي في الولايات المتحدة الأمريكية، إلا أن الأسواق ستراقب هذا المؤشر.

المتداولين الآن يراقبون تطورات الأوضاع في الاقتصاد الأمريكي لمعرفة أثر أسعار الفائدة المرتفعة على أداء القطاعات الاقتصادية المختلفة، وقد أظهر القطاع الصناعي توسع كبير في الانكماش خلال شهر فبراير وهو ما اتضح من البيانات يوم الجمعة الماضية.

قد لا تؤثر البيانات على الدولار الأمريكي بشكل كبير بسبب تركيز الأسواق هذا الأسبوع على شهادة رئيس الفيدرالي الأمريكي جيروم باول أمام مجلس النواب إلى جانب تقرير الوظائف الحكومي نهاية هذا الأسبوع.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى