تعليم تداول عملات رقمية

كيفية شراء العملات الرقمية وتخزينها.. كيف تستثمر بالكريبتو؟

هناك العديد من الخيارات عند النظر إلى شراء العملات الرقمية عبر الإنترنت، حيث تُعتبر العملات الرقمية أصولًا رقمية يتم تداولها على نطاق عالمي على مدار الساعة طوال أيام الأسبوع. إذا كنت تفكر في شراء البيتكوين أو الإيثريوم أو أي عملة رقمية أخرى، فإن اختيار وسيط عبر الإنترنت يعتبر الخطوة الأولى والمهمة.

العملات المشفرة هي وحدات رقمية للقياس، حيث تمثل رموزًا رقمية يمكن نقلها بين الأطراف دون الحاجة لوسيط. تختلف عن العملات الورقية التقليدية في أنها ليست مادية وتعتمد على تقنية البلوك تشين لضمان أمان المعاملات.

عند شراء العملات الرقمية، فإنك لا تمتلك شيئًا ماديًا بل مجرد مفتاح يمكنك من خلاله نقل العملات بين الأطراف. وفيما يلي كيفية البدء في شراء العملات الرقمية، بالإضافة إلى العديد من الخيارات المتاحة لك لتعرض على هذه الأصول.

الخطوة الأولى: اختر وسيطاً أو منصة شراء العملات الرقمية

ونبدء باختيار منصة أو وسيط لشراء العملات الرقمية قبل البدء في عملية الشراء. هناك العديد من الخدمات المتاحة عبر الإنترنت التي تساعدك في تنفيذ عمليات شراء وبيع وتداول العملات الرقمية، سواء كانت منصات شراء العملات الرقمية أو وسطاء العملات الرقمية عبر الإنترنت.

وسطاء العملات الرقمية عبر الإنترنت هم الذين يوفرون طرقًا لشراء وبيع العملات الرقمية، بالإضافة إلى أصول أخرى مثل الأسهم والعملات الورقية وصناديق الاستثمار. تتميز هذه المنصات بتكاليف تداول منخفضة ولكنها تقدم أقل ميزات تشفير.

منصات شراء العملات الرقمية توفر مجموعة متنوعة من العملات الرقمية وتفاصيل مختلفة مثل الأمان والرسوم وخيارات التخزين والسحب. يتعين على المستخدم أن يدرس بعناية هذه الجوانب قبل اتخاذ قرار شراء.

الاختيار بين المنصات المختلفة يعتمد على احتياجات كل فرد، لكن من المهم أن يبدأ المبتدئون بالبحث الجيد والتحقق من مستوى الأمان المتوفر، وسهولة الاستخدام، وتوافر الموارد التعليمية، وجود دعم العملاء.

ما هي خدمة وسيط العملات الرقمية عبر الإنترنت؟

وسيط العملات الرقمية عبر الإنترنت هو شركة تداول تسمح للعملاء بفتح وإغلاق الصفقات باستخدام منصة تداول أو تطبيق. يأتون كبديل للوسطاء التقليديين الذين كانوا يتعاملون مع العملاء عبر الهاتف لتأمين الصفقات.

يهدف وسطاء العملات الرقمية عبر الإنترنت إلى تبسيط عملية شراء العملات الرقمية من خلال تقديم واجهات سهلة الاستخدام تتفاعل مع سوق العملات الرقمية بدلاً منك.

على الرغم من أن شركات الوساطة عبر الإنترنت قد تقدم مجموعة محدودة من العملات الرقمية، إلا أنها توفر المزيد من الخيارات للمتداولين الموجهين للعملات الرقمية، وعادةً ما لا يقدمون مجموعة كبيرة من رموز العملات الرقمية كما تفعل منصات شراء العملات الرقمية.

لماذا يُفضل وسطاء العملات الرقمية؟

استخدام وسطاء العملات الرقمية قد يكون مناسبًا للمبالغ الكبيرة نظرًا لعدة أسباب، مثل الأمان والسيولة الأكبر. بعد إيداع الضمان الخاص بك، ستتاح لك العديد من الفرص التجارية، بما في ذلك مراكز الرافعة المالية ومجموعة متنوعة من الأصول تحت سقف واحد، اعتمادًا على الخدمات التي يقدمها الوسيط المحدد.

بالإضافة إلى ذلك، توفر وسطاء العملات الرقمية عبر الإنترنت طريقة بسيطة لتداول العملات المشفرة من خلال دفتر الطلبات الخاص بزوج التداول وفقًا للعملة المشفرة المودعة أو النقود الورقية. يقدمون أيضًا العملات المشفرة بالإضافة إلى إمكانية التعرض على الأسهم وصناديق الاستثمار والخيارات والسندات والصناديق المشتركة.

يتيح استخدام وسطاء العملات الرقمية عبر الإنترنت للمستثمرين التداول والمضاربة على قيمة الأصول أثناء تحركها في كلا الاتجاهين، مما يتيح لهم تحقيق الربح حتى في حال انخفاض أسعار العملات المشفرة، عن طريق فتح مراكز بيع.

بالإضافة إلى ذلك، يسمح استخدام الرافعة المالية في تداول العقود مقابل الفروقات بتوسيع توزيع رأس المال، حيث يمكنك التعرض لمركز كبير دون الحاجة إلى الالتزام بالتكلفة الكاملة في البداية. ومع ذلك، يجب على المستثمرين أن يأخذوا في الاعتبار أن ربحهم أو خسارتهم ستظل محسوبة على الحجم الكامل لصفقتهم.

ما هي المعلومات المطلوبة عند شراء العملات الرقمية؟

عندما تقرر فتح حساب في شركة وساطة تقليدية أو منصة لشراء العملات الرقمية، ستحتاج إلى تقديم المعلومات الشخصية الأساسية. بالطبع، ستحتاج إلى تقديم اسمك، ولكن الشركة قد تطلب أيضًا بيانات أخرى مثل رقم الضمان الاجتماعي وعنوانك ورقم هاتفك ورقم حسابك المصرفي. قد تتطلب أيضًا تفاصيل حول خبرتك في التداول وراحتك في التعامل، اعتمادًا على سياسة كل مؤسسة.

تتيح هذه المعلومات للشركة التعرف عليك والتحقق من هويتك.

عندما تقرر شراء عملة رقمية، فإليك بعض العوامل التي يجب مراعاتها والتي تؤثر على اختيارك لمكان شراء العملات الرقمية:

الملكية: يجب أن تحدد أولاً ما الذي ترغب في امتلاكه بالضبط؟ هل تفضل امتلاك العملة مباشرة أم الاستثمار في مشتقات رقمية مثل عقود الفروقات (CFDs)؟

الشراء/البيع: يرتبط ربحك المحتمل بشكل مباشر بطريقة امتلاكك للعملة. من خلال امتلاك العملة مباشرة، يزيد ربحك كلما زادت قيمة العملة. أما مع العقود مقابل الفروقات، فيمكنك تحقيق أرباح أسرع دون الحاجة إلى تقديم رأس المال بالكامل.

الكلفة: يجب مراعاة العمولات والرسوم عند شراء العملات الرقمية. قد يكون السعر الرخيص للعقود مقابل الفروقات جذابًا، ولكن بعض وسطاء العملات الرقمية قد يفرضون رسومًا أعلى عند الشراء مباشرة.

الحماية: يجب التأكد من أمان الاستثمار، حيث أن التجارب السابقة أظهرت أن بعض منصات العملات الرقمية تعرضت لهجمات قرصنة. لذا، يفضل التعامل مع وسطاء العملات الرقمية المرخصين والمنظمين الذين يحتفظون بأموالك في حسابات منفصلة

الخطوة الثانية: البحث واختيار العملات الرقمية الخاصة بك

مع ظهور الآلاف من العملات الرقمية الجديدة في سوق العملات الرقمية مؤخرًا، يمكن حرفياً إنشاء أي رقم باستخدام تقنية بلوك تشين المماثلة. تسمح العملات الرقمية للمستخدمين بنقل الأموال بشكل شبه مجهول، على الرغم من أن هيئات الرقابة الحكومية ومصلحة الضرائب يتحسنان في تتبع المعاملات وتجميد الحسابات.

لكن قبل اتخاذ القرار بشراء عملات رقمية، يجب عليك أولاً القيام بالبحث اللازم واختيار العملات التي تناسب احتياجاتك وأهدافك. سيحتاج الأمر إلى الكثير من الأبحاث لفهم التقنية الكامنة وراء العملة الرقمية، ومن المهم معرفة ما تتوقعه من هذه الاستثمارات.

هل تبحث عن شراء العملات الرقمية التي سترتفع قيمتها قريبًا؟ أم تريد شراء عملة رقمية مدعومة تكنولوجيا؟

العملات الرقمية تختلف في الأغراض التي تم إنشاؤها من أجلها. فمثلاً، كانت عملة الدوجكوين مزيجًا من البيتكوين وعملة الميم Doge، وكان الهدف منها إضفاء جانب مرح وجذاب على عالم العملات الرقمية. بينما تم إنشاء البيتكوين والإيثيريوم لأغراض أكثر جدية، مثل تسهيل المعاملات والعمل كمخزن للقيمة.

تتفاوت القيمة السوقية لكل عملة رقمية وفقًا لعدة عوامل، من بينها العرض المتاح والطلب عليها. تعتبر البيتكوين هي الأكبر من حيث القيمة السوقية، تليها الإيثيريوم في المرتبة الثانية، وفقًا لموقع CoinMarketCap. يجتذب المتداولون بشكل عام إلى العملات الرقمية الشائعة، في حين يكون التداول في العملات المنخفضة القيمة أقل شيوعًا.

في النهاية، يجب أن تأخذ في اعتبارك أيضًا عملية إصدار العملة الرقمية. تم إصدار عدد محدود من البيتكوين، مما يجعلها مرغوبة لدى المتداولين بسبب الحد الثابت. بينما يمكن إصدار الإيثيريوم وغيرها من العملات الرقمية بشكل غير محدود، ولكن لديها جدول إصدار ثابت، مما قد يؤدي إلى بطء في نمو العرض..

الخطوة الثالثة: اختيار نوع الأمر وافتح مركزك

عند الشراء والبيع في سوق العملات الرقمية أو تداول العقود مقابل الفروقات للعملات الرقمية، يكون الأمر يتطلب إعداد الأوامر المناسبة. تشمل هذه الأوامر أوامر السوق والأوامر المحددة، وأوامر التوقف.

قد يكون تعلم كل هذه المفاهيم صعبًا في البداية، ولكن مع التدريب المناسب، ستصبح أكثر ثقة في التنقل بينها. يُذكر أن اختيار الأدوات المناسبة يمكن أن يسهل عملية التداول عبر الإنترنت.

نظرًا لعدم الحاجة لامتلاك محفظة رقمية، يمكنك بدء التداول في العقود مقابل الفروقات على العملات الرقمية على الفور.

كل ما عليك فعله هو فتح تذكرة الصفقة للعملة الرقمية التي اخترتها، وسترى سعر البيع والشراء مدرجين. يمكنك تحديد حجم مركزك، ثم الضغط على زر الشراء لفتح مركز الشراء أو زر البيع لفتح مركز البيع. يمكنك أيضًا إضافة أوامر الوقف أو الحد لإغلاق تداولك عندما يصل سعر العملة الرقمية إلى مستوى معين.

أما بالنسبة لأوامر الدخول، أوامر السوق هي الطريقة الأسهل والأسرع لفتح مركز لعملة رقمية معينة. عند وضع أمر في السوق، فإنك تعلن عن استعدادك لشراء / بيع مركز CFD بسعر السوق الحالي دون الانتظار، ويتم تنفيذ هذه الأوامر على الفور.

على سبيل المثال، إذا كنت ترغب في فتح مركز شراء / بيع على الفور لعقد فروقات بيتكوين، يمكنك تعيين أمر السوق، والذي سيتم تنفيذه بسعر السوق الحالي، مما يسمح لك بالتداول بسرعة وفعالية.

تتيح العقود مقابل الفروقات رافعة مالية، مما يعني أنه يتعين عليك وضع إيداع فقط للحصول على تعرض كامل للسوق، مما يسهل الدخول في التداول.

الخطوة الرابعة: حدد المدة التي ترغب في الاحتفاظ بها عند شراء العملات الرقمية

بعد وضع استراتيجيتك الشخصية حول شراء العملات الرقمية، سيكون عليك تحديد المدة التي ترغب في الاحتفاظ بها. يمكنك شراء عملة رقمية بغرض الاحتفاظ بها على المدى الطويل، أو يمكنك فقط فتح مركز للشراء من خلال العقود مقابل الفروقات إذا كنت تنوي المضاربة على حركة الأسعار على المدى القصير والمتوسط.

عند شراء العملة الرقمية، يجب على المشترين أن يكونوا مستعدين للبيع مع خسارة عندما يتجه السوق في الاتجاه المعاكس توقعاتهم.

بعد شراء عملتك المشفرة، ستحتاج إلى تخزينها بشكل آمن لحمايتها من الاختراق أو السرقة. تُعد المحفظة الرقمية جهازًا ماديًا أو برنامجًا عبر الإنترنت يُستخدم لتخزين المفاتيح الخاصة بالعملات المشفرة بأمان.

يوفر بعض منصات شراء العملات الرقمية خدمات المحفظة المدمجة، مما يجعل التخزين مباشرة من خلال المنصة سهلاً. ومع ذلك، فإن جميع المنصات لا توفر خدمات المحفظة تلقائيًا.

هناك العديد من مزودي المحافظ للاختيار من بينها، مما يتيح لك الاختيار بين المحافظ الساخنة والباردة. المحافظ الساخنة تستخدم البرامج عبر الإنترنت لحماية مفاتيحك الخاصة، بينما تعتمد المحافظ الباردة على الأجهزة الإلكترونية غير المتصلة بالإنترنت لتخزين مفاتيحك بأمان.

مع وسطاء العملات الرقمية عبر الإنترنت، لا داعي للقلق بشأن تخزين العملات الرقمية. في العقود مقابل الفروقات، لا توجد تسليمات فعلية للأصول الرقمية، فأنت تتفق على أنه إذا ذهب السعر في صالحك، فستكسب المال، وإذا كان السعر يتعارض معك، فستخسر المال.

يمكنك مراقبة ربح / خسارة مركزك في قسم “المراكز المفتوحة” في منصة التداول، وعندما تقرر أن الوقت قد حان لإغلاق مركزك، فأنت بحاجة فقط إلى وضع صفقة معاكسة لإغلاق التداول.

أوامر الخروج

تُستخدم أوامر الخروج لإغلاق المراكز بطريقة مدروسة وفعالة. يُستخدم أمر السوق لإغلاق المركز على الفور، حيث يضمن تنفيذ الأمر بسرعة، ولكنه لا يضمن السعر الذي يتم التنفيذ به.

تُستخدم أوامر إيقاف الخسارة وجني الأرباح للخروج من المراكز وضمان تحقيق الربح أو الحد من الخسائر المحتملة. يتم تنفيذ أمر إيقاف الخسارة عند الوصول إلى السعر المحدد مسبقًا فقط.

على سبيل المثال، إذا كان سعر البيتكوين أعلى من 38,000 دولار وكنت ترغب في الحد من الخسارة في حالة تحرك السوق ضدك، يمكنك تعيين أمر إيقاف الخسارة للتنفيذ عندما ينخفض سعر البيتكوين إلى أقل من 38,000 دولار.

عندما تقرر بيع عملتك الرقمية أو إغلاق المركز بشكل فعّال، يجب عليك التأكد من عدم اتخاذ هذا القرار بناءً على العواطف. يُمكن تحديد الأسواق الرقمية بوصفها صاعدة أو هابطة، وقد يتأثر كل أصل رقمي بأخبار معينة وتطورات تقنية. لذلك، من الأهمية بمكان متابعة آخر الأخبار وعدم السماح للعواطف الشخصية بالتدخل في أهداف الاستثمار، حتى عندما يتحرك السوق عكس توقعاتك.

استثمار في العملات الرقمية بدون شراء العملات الرقمية

استثمار العملات الرقمية يتطلب فهمًا عميقًا ويأتي مع منحنى تعليمي حادًا. بسبب طبيعته القابلة للتقلب والمضاربة العالية، يختار الكثيرون أخذ الحذر بشكل ملائم. ومع ذلك، للمهتمين بالعملات الرقمية الذين لا يرغبون في شراء وحيازة العملات الرقمية بشكل فعلي، لا يزال هناك طرق للاستثمار، وحتى إذا كان ذلك بشكل غير مباشر. قد تكون متعرضًا للعملات المشفرة بالفعل دون أن تدرك ذلك.

أحد أسهل الطرق للحصول على التعرض للاستثمار في العملات الرقمية دون شراء العملة الرقمية نفسها هو شراء الأسهم في شركة تمتلك حصة في مجال تكنولوجيا العملات الرقمية أو البلوك تشين.

ومع ذلك، يمكن أن يحمل الاستثمار في الأسهم مخاطر مشابهة للاستثمار في العملات الرقمية. بدلاً من اختيار واستثمار الأسهم الفردية، ينصح الخبراء المستثمرين بتوجيه أموالهم نحو صناديق المؤشرات المتنوعة بدلاً من ذلك، وخاصة تلك التي تتمتع بسجل ناجح في النمو على المدى الطويل.

عمومًا، هناك العديد من الخيارات لتعريض محفظتك لأصول التشفير. ومع ذلك، فإن الخيار الأمثل لك يعتمد على أهدافك ومدى تحملك للمخاطر.

العملات المشفرة وصناديق الاستثمار المتداولة المرتبطة بالبلوك تشين

تسمح صناديق المؤشرات المتداولة في البورصة (ETFs) لك بالتعرض لمئات الاستثمارات الفردية دفعة واحدة. توفر هذه الصناديق التنويع الفوري وتُعد أقل خطورة من الاستثمار الفردي.

غالبًا ما تُنشأ صناديق الاستثمار المتداولة وفقًا لنوع الاستثمارات التي تمتلكها، لذا فإن وضع الأموال في صناديق الاستثمار المتداولة التي تركز على تقنية البلوك تشين يمكن أن يكون طريقة بسيطة للاستثمار غير المباشر في العملة الرقمية. ستحتوي صناديق البلوك تشين على الشركات التي تستخدم تقنية البلوك تشين أو تطورها.

يرى العديد من الأشخاص الذين يؤمنون بتقنية البلوك تشين أن صناديق الاستثمار المتداولة في البلوك تشين هي استثمار أكثر أمانًا.

إليك بعض الصناديق المتداولة في البورصة التي ترتبط بتقنية البلوك تشين والتي يمكن للمستثمرين الوصول إليها:

صندوق BLOK الاستثماري (Amplify Transformational Data Sharing ETF)، وهو أكبر صندوق استثماري للبلوك تشين من حيث إجمالي الأصول الرقمية. يمتلك الصندوق أسهم PayPal و MicroStrategy و Square.

صندوق BLCN الاستثماري (Siren Nasdaq NexGen Economy ETF). يمتلك الصندوق أسهم Coinbase و Accenture و Square.

صندوق LEGR الاستثماري (First Trust Indxx Innovative Transaction & Process ETF). يمتلك الصندوق أسهم NVIDIA و Oracle و Fujitsu.

بالنسبة للمستثمرين المحتملين الذين تم ردعهم عن طريق التبادلات أو شراء العملات الفعلية وحملها، فإن الصناديق المرتبطة بالعملات الرقمية بدأت تكون خيارًا متاحًا للاستثمار في هذا المجال.

الشركات المرتبطة بالعملات الرقمية والبلوك تشين

إذا كنت تعتاد على الاستثمار في الأسهم، يمكنك أيضًا الحصول على تعرض للعملات الرقمية عن طريق شراء أسهم الشركات العامة التي تمتلك مصلحة في مجال التشفير وتكنولوجيا البلوك تشين. فيما يلي بعض الأمثلة على الشركات المتداولة علنًا التي تضيف تقنية البيتكوين أو البلوك تشين إلى أعمالها. ومع العلم أن هذه ليست الشركات الوحيدة المشاركة، إذ ينضم المزيد منها إلى القائمة باستمرار.

Tesla (TSLA): تسلا هي شركة تصنيع سيارات كهربائية، وكانت دائمًا داعمة قوية للعملات الرقمية، حيث بدأت في قبول البيتكوين كوسيلة دفع في فبراير 2021 بعد شراء الشركة بما يعادل 1.5 مليار دولار من البيتكوين.

Nvidia (NVDA): تقوم هذه الشركة التكنولوجية ببناء وبيع وحدات معالجة الرسومات الحاسوبية، وهي مهمة جدًا لتعدين العملات الرقمية.

VMWare (VMW): برنامج VMware Blockchain يساعد في تشغيل التطبيقات المهمة للأعمال متعددة الأطراف.

Square (SQ): منذ أكتوبر 2020، اشترت Square أكثر من 220 مليون دولار من البيتكوين، كما أعلنت أن 5٪ من أموالها تخزن في البيتكوين. تطبيق Square Cash يتيح للعملاء شراء وبيع وتداول العملات الرقمية.

MicroStrategy (MSTR): تقدم هذه الشركة أفضل التحليلات للمؤسسات في جميع أنحاء العالم وتمتلك جزءًا كبيرًا من أموالها في البيتكوين.

Marathon Digital Holdings (MARA): تهدف إلى أن تكون أكبر مشروع لتعدين البيتكوين في أمريكا الشمالية.

Riot Blockchain (RIOT): تعتبر شركة Riot Blockchain واحدة من أكبر شركات تعدين البيتكوين في أمريكا الشمالية، حيث تمتلك الشركة كميات كبيرة من البيتكوين.

Coinbase (COIN): منصة تبادل للعملات الرقمية تسمح للمستهلكين والشركات بتداول العملات الرقمية بأمان.

إنتل (INTC): تعمل بنشاط مع Hyperledger، وهو مشروع بلوك تشين مفتوح المصدر.

بدلاً من شراء أسهم في شركة واحدة متعلقة بالتشفير، فإن الحفاظ على محفظة متوازنة من خلال الاستثمار في عدة شركات ذات اهتمامات مشتركة في التشفير يمكن أن يساعد في تنويع الاستثمارات. وبالتالي، يمكنك الاستفادة من النمو المحتمل في صناعة التشفير دون تعريض نفسك لمخاطر كبيرة.

ما الفرق بين شراء العملات الرقمية والأسهم التقليدية؟

عند شراء الأسهم في شركة، فإنك تمتلك جزءًا صغيرًا من الشركة نفسها، كما تمنحك الأسهم حق التصويت على القرارات الرئيسية للشركة. وفي حالة طي الشركة، قد يكون للمساهمين حق الحصول على تعويض بعد سداد الدائنين.

على النقيض، عند شراء عملة رقمية، فإنه يمنح صاحبها ملكية فقط على الرمز نفسه. إذا انخفضت قيمة العملة الرقمية، فهذا كل شيء، ولا توجد طريقة للحصول على تعويض إضافي للمشتري.

هناك العديد من الاختلافات الرئيسية بين الأسهم والعملات الرقمية التي يجب أخذها في الاعتبار:

ساعات التداول: تفتح البورصات التقليدية مثل بورصة لندن وبورصة نيويورك لفترات محددة خلال اليوم، خمسة أيام في الأسبوع. بينما لا تغلق أسواق العملات الرقمية أبدًا، مما يتيح للمشاركين إجراء المعاملات على مدار الساعة طوال أيام الأسبوع وعلى مدار العام.

التنظيم والتراخيص: يخضع تداول الأسهم لتنظيم صارم ويتم نشر تقارير وحسابات الشركات المدرجة في البورصة. بالمقابل، العملات الرقمية غير منظمة ولا تحتاج إلى تراخيص. وهذا يجعلها أقل أمانًا من الناحية المالية، حيث لا توجد شبكة أمان للعملاء في حالة قامت شركة العملة الرقمية بعملية احتيال.

التقلب: تتضمن كل من الأسهم والعملات الرقمية مخاطر. يمكن للمستثمرين أن يخسروا المال في كلتا الحالتين، وفي بعض الحالات القصوى قد ينتهي بهم الأمر بلا مكسب. بينما تتأثر أسعار الأسهم بأداء الشركة، تتأثر أسعار العملات الرقمية بعوامل معقدة وغير متنبئة دائمًا. هذا ما يجعل تحركات أسعار العملات الرقمية متقلبة للغاية وحساسة للأحداث الصغيرة، مما يزيد من مخاطر الاستثمار فيها.

عندما يتعلق الأمر بشراء العملات الرقمية أو المضاربة على تحركات الأسعار، ستجد العديد من الخيارات متاحة لك للبدء، مثل منصات شراء العملات الرقمية ووسطاء العملات الرقمية عبر الإنترنت، وحتى مزودي خدمات الدفع. يمكنك تمويل حسابك عادةً عبر بطاقات الائتمان أو الخصم أو التحويلات البنكية.

مع ذلك، يعتبر اختيار المكان المناسب لشراء العملات المشفرة أمرًا مهمًا. سواء كنت تفضل شركات الوساطة عبر الإنترنت أو منصات شراء العملات الرقمية، فإن قائمة السبل المتاحة لشراء العملات الرقمية شاسعة.

بعد إعداد وتمويل حساب التشفير الخاص بك، يجب عليك التعرف على الأنواع المختلفة من أوامر التداول. إن فهم هذه الأوامر يمكن أن يؤثر على السعر النهائي الذي ستدفعه مقابل الأصول المختلفة. ورغم أن تخزين أصول التشفير ليس إلزاميًا، إلا أنه يمكن أن يكون مفيدًا في تأمين ممتلكاتك ضد الهجمات الإلكترونية أو التهديدات الأخرى.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى