تحليل الدولار نيوزلندي دولار أمريكيتحليل فوركستحليلات

تحليل يوضح أهم المستويات والبيانات الاقتصادية على زوج NZDUSD اليوم 07/10/2024

الملخص

  • أهم البيانات الاقتصادية في هذا الاسبوع و تأثيرها على الأسعار.
  • الارتداد من مستويات المقاومة و احتمالية استكمال الاتجاه الهابط

شهد سعر NZDUSD انخفاضاً بعد الاتداد مستويات المقاومة ومن المحتمل أن يستمر الهبوط. نستعرض أهم البيانات الاقتصادية التي قد يكون لها تأثير على أسعار NZDUSD هذا الاسبوع:

توقعات بخفض الفائدة في اجتماع البنك المركزي النيوزيلندي

يجتمع البنك الاحتياطي النيوزيلندي يوم الأربعاء، ومن المتوقع أن يخفض سعر الفائدة بمقدار نصف نقطة مئوية ليصل إلى 4.75% بعد أن كان 5.25%. يأتي هذا بعد أول تخفيض في سعر الفائدة منذ أكثر من أربع سنوات في أغسطس، حيث أشار المحافظ أدريان أور إلى نيته إجراء تخفيضين إضافيين قبل نهاية العام. في نفس السياق، سينشر البنك الاحتياطي الأسترالي محاضر اجتماعه لشهر سبتمبر يوم الثلاثاء، وسيلقي نائب المحافظ أندرو هاوزر خطابًا في اليوم ذاته.

أسواق المال تستجيب لارتفاع الوظائف في سبتمبر

ارتفعت الوظائف غير الزراعية بمقدار 254,000 في سبتمبر، ما أثار التفاؤل في الأسواق. مع انخفاض البطالة إلى 4.1%، تعززت التوقعات بأن الفيدرالي قد يبطئ وتيرة تخفيض الفائدة. شهدت الأسهم والسندات ارتفاعًا ملحوظًا، إلى جانب تحسن مؤشر الدولار بنسبة 0.6%

محضر الفيدرالي يسلط الضوء على سياسات خفض الفائدة

من المقرر أن يصدر الفيدرالي محضر اجتماعه الأخير يوم الأربعاء، وسط توقعات بتقديم رؤية حول آراء المسؤولين بشأن سياسات التيسير المستقبلية. هذه البيانات تأتي بعد توقعات بتباطؤ التضخم، والذي من المحتمل أن يخفف من ضغوط الأسعار، ويقلل من الحاجة إلى تخفيضات إضافية كبيرة في الفائدة. كما سيُستمع للعديد من مسؤولي الفيدرالي هذا الأسبوع.

توقعات التضخم الأمريكي لشهر سبتمبر

من المتوقع أن يظهر مؤشر أسعار المستهلكين الأمريكي لشهر سبتمبر ارتفاعًا طفيفًا بنسبة 0.1%، مقارنة بزيادة سابقة بلغت 0.2%. بينما من المتوقع أن يرتفع المؤشر الجوهري بنسبة 0.2%، بعد ارتفاع سابق بنسبة 0.3%. أما التضخم السنوي، فمن المتوقع أن يتراجع إلى 2.3% بعد أن كانت القراءة السابقة عند 2.5%. هذه البيانات قد تؤثر على قرارات الفيدرالي بشأن وتيرة خفض الفائدة في الأشهر المقبلة.

اقرأ ايضاً

النظرة الفنية

تحليل NZDUSD ليوم السابع من اكتوبر

كما هو موضح في الرسم البياني،ارتفع السعر ثم ارتد من مستويات المقاومة و من المحتمل أن يستمر الاتجاه الهابط بعد الارتداد من مستويات المقاومة Bearish order block

الفرص المقترحة : نبحث عن فرص البيع حتى مستويات الدعم 0.58590

دعم ١: 0.58590

دعم ٢ : 0.57797

أهم مستويات المقاومة للزوج NZDUSD خلال هذا اليوم :

مقاومة ١: 0.62992

مقاومة ٢ : 0.64121

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى